المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

4 مراكز إطفاء أخمدت حريق منزل مخالف في الصليبخات أسفر عن إصابة إطفائي

استنفر حريق اندلع في منزل بمنطقة الصليبخات ظهر اول من امس الخميس جهود فرق الإطفاء لإخماده نظرا لاحتوائه على مخالفات جسيمة، وأوضحت الإدارة العامة للإطفاء ان المراكز التي توجهت للتعامل مع الحادث عند بداية تلقي البلاغ هي الصليبخات والدوحة وتبين لها أن المنزل يحتوي على مستودع مصنوع من ألواح الصفيح بمساحة ١٨٠٠ متر مربع تقريبا بما يفوق مساحة القسيمة التي تبلغ ١٠٠٠ متر مربع ويضم كميات كبيرة من الأخشاب والأثاث التي تم تخزينها بطريقة خاطئة ومخالفة لأنظمة الأمن والسلامة.

وأضافت الإدارة ان رجال الإطفاء عملوا على احتواء الحريق بعد جهود كبيرة بذلوها للحيلولة دون امتداده الى المنازل المجاورة وقد تم تعزيز فرق الإطفاء من مركزي الإسناد والشهداء وتم استخدام الجرافات الى ان تمت السيطرة عليه فيما أصيب أحد رجال الإطفاء وهو ضابط برتبة نقيب اثر سقوطه في حفرة بالموقع.

وأشارت الإدارة الى ان المخالفات التي وجدت في هذا المنزل كبيرة جدا كون المنزل يقع في منطقة سكنية ولا يحتوي على أدنى اشتراطات الأمن والسلامة وشددت على عدم استغلال الوحدات السكنية لغير أغراض السكن الخاص لما لذلك من خطورة على أرواح وممتلكات المواطنين والمقيمين.

وفتحت مراقبة تحقيق حوادث الحريق تحقيقا موسعا لمعرفة مسببات الحادث إضافة الى ان الإدارة العامة للإطفاء أبلغت الجهات المعنية في الدولة لضمان إزالة هذه المخالفات حفاظا على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

حضر الى موقع الحادث مدير اطفاء محافظة العاصمة العميد محمد الشطي ورئيس مركز إطفاء الصليبخات المقدم علي عبدالخالق ورئيس مركز إطفاء الدوحة المقدم علي المتيرف ورئيس مركز الاسناد الرائد حمد الراشد. كما تواجد في الموقع رجال وزارة الداخلية والطوارئ الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى