المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

4 مواجهات في انطلاق دوري «السلة» اليوم

 

ينطلق الدوري العام لكرة السلة لفرق الدرجة الأولى للموسم 2019/2020 مساء اليوم بإقامة 4 لقاءات، حيث تقام مباراتان على صالة يوسف الشاهين الغانم ب‍نادي كاظمة، تجمع الأولى القادسية مع برقان في الخامسة مساء، ويتبعها الجهراء والساحل 7 مساء، وتقام على صالة نادي الساحل مباراتان أيضا حيث يلتقي كاظمة بنظيره الصليبخات في الخامسة مساء وتتبعها مواجهة تجمع القرين والتضامن في السابعة مساء.

ويقام الدوري العام بطريقة الدوري من دور واحد بمشاركة 13 فريقا في ملاعب محايدة، على أن تتأهل الفرق الستة أصحاب المراكز الأولى لتلعب في الدوري الممتاز، والذي سيقام بطريقة الذهاب والإياب.

ويعد القادسية وكاظمة اللذين يلتقيان برقان والصليبخات تواليا مرشحين فوق العادة للتأهل للدوري الممتاز، ويسعى الفريقان في مواجهتي اليوم إلى أخذ زمام المبادرة سريعا لفرض أفضليتهما، وتجربة أكبر عدد من اللاعبين للاطمئنان على الحالة العامة للفريق، وتبدو حظوظ منافسيهما بإحداث مفاجأة محدودة وخاصة من قبل الصليبخات، بينما تعد «سلة» برقان غامضة لكونها أول مشاركة لها في السن العام هذا الموسم، وإن أعدت نفسها جيدا بتعاقدات محلية مميزة بقيادة المدرب الوطني خالد بوزبر.

وفي المباراتين الآخريين يتوقع أن يعيش الجهراء موسما صعبا هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد المقدوني جورج كنجزيف، وذلك بعد انتقال قائده عبدالعزيز ضاري برجس فضلا عن تغيب أكثر من لاعب عن التدريبات لأسباب عدة، لكن لا يتوقع أن يشكل الساحل تهديدا حقيقيا على «سلة» الجهراء في أولى مباريات الفريقين.

ويتوقع أن تكون مواجهة القرين والتضامن أكثر ندية وتكافؤا من سابقاتها، في ظل تقارب المستوى الفني وكذلك الانتقالات التي شهدتها صفوف الفريقين خلال الأشهر القليلة الماضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى