المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

42 ألف مركبة عبرت المنافذ البرية في 4 أيام

 

اكد مصدر ان ادارة الجمارك ممثلة في «الجمرك البري» سجلت في الفترة من 16 الى 20 الجاري، مغادرة 42075 مركبة صالون عبر المنافذ البريه الثلاثة.
واشار المصدر الى ان مركز النويصيب احتل المركز الاول بـ27127 مركبة، في حين حل مركز السالمي ثانيا بـ14330، اما مركز العبدلي، فبلغ عدد المركبات المغادره 618 مركبة.
وقال ان عدد المركبات القادمة الى الكويت من المنافذ البرية الثلاثة بلغت 15490 مركبة.
واوضح ان تعليمات صادرة من مدير الجمارك جمال الجلاوي، بتشديد الرقابة الجمركية في التفتيش وعدم عرقلة المسافرين وتسهيل امورهم بسرعة.
في غضون ذلك، قامت لجنة جرد الحاويات التي مر على تواجدها 90 يوما في ميناء الشويخ دون تقدم احد لتسلمها، حيث عثر على مليون و250 ألف حبة تمباك في 3 حاويات وتتجه لإتلاف 7 حاويات مهرب فيها حاويات معسل تالف.
وفي إطار خطة عمل لجنة جرد الحاويات التي شُكلت بقرار من مدير الجمارك وتزامنا مع جولة تفقدية للجلاوي إلى رجال الجمارك، حيث تبين خلال فحص عدد من الحاويات التي مر على وجودها داخل الميناء أكثر من 90 يوماً.
وبعد التفتيش عثر بداخل 10 حاويات على كميات ضخمة من عبوات التمباك المحظورة والمعسل التالف، هذا وقدرت عبوات التمباك بنحو مليون و250 عبوة، وجار العمل على إتلاف كميات كبيرة من المعسل التالف التي هربت في 7 حاويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى