المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

5 أرقام قياسية في ليلة دورى أبطال أوروبا.. مئوية الفوز لرونالدو الأبرز

أسدل الستار على منافسات اليوم الأول للجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث أقيمت 8 مباريات أسفرت عن فوز بايرن ميونخ الالماني على بنفيكا البرتغالي 5 – 1، وأياكس أمستردام الهولندي على أيك أثينا اليوناني 2 – 0، وريال مدريد الإسباني على روما الإيطالي 2 – 0، ومانشستر يونايتد الإنجليزي على يونج بويز السويسري 1 – 0، وشاختار الأوكراني على هوفنهايم الألماني 3 – 2، ويوفنتوس الإيطالي على فالنسيا الأسباني 1 – 0، وفيكتوريا بلزن التشيكي على سسكا موسكو الروسي 2 – 1،بينما تعادل ليون الفرنسي مع مانشستر سيتي الإنجليزي 2 – 2.

وشهد مباريات الثلاثاء بمسابقة دوري أبطال اوروبا تحقيق العديد من الأرقام القياسية نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

 

سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي “هدفين” في فوز بايرن ميونخ على بنفيكا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، حيث رفع رصيده من الأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى 51 ليصبح أفضل سادس هداف في تاريخ الأبطال.

 

أصبح آريين روبن ثاني أفضل هداف هولندي في تاريخ دوري أبطال اوروبا بعدما سجل “هدفين” في فوز بايرن ميونخ على بنفيكا بنتيجة 5 – 1، حيث رفع رصيده من الأهداف في المسابقة إلى 31، خلف النجم المعتزل رود فان نيستلروي الذي سجل 56 هدفاً.

 

كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يحقق 100 انتصار، بعد فوز يوفنتوس على فالنسيا بنتيجة 1 – 0، كما ساهم النجم البرتغالي في تسجيل 16 هدفا، حيث سجل 10 وصنع 6 مع اليوفي.

 

هدف مروان فيلايني ضد يونج بويز هو أول هدف يحسم الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة +90 من مباراة في دوري الأبطال منذ هدف كريستيانو رونالدو ضد لشبونة في نوفمبر 2007.

 

بايرن ميونخ هو ثالث أكثر الاندية تهديفاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما سجل 453 هدفاً، خلف ريال مدريد صاحب 548 هدفاً وبرشلونة صاحب 487 هدفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى