المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

5 ساعات جراحية لاستئصال ورم معقد في رأس طفل بالهفوف

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

نجح فريق متخصص في جراحة المخ والأعصاب في محافظة الاحساء من استئصال ورم كبير من رأس طفل على شكل كتلة في منطقة المخيخ في عملية جراحية استغرقت 5 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وقالت الصحة أن أطباء مستشفى الملك فهد بالهفوف التابع لتجمع الاحساء الصحي استقبلوا طفل حضر لقسم الطوارئ وهو يعاني من صعوبة التوازن في المشي وقلة في النشاط وتقيؤ مستمر حيث تم على الفور عمل الفحص السريري والمخبري وأشعة مقطعية للرأس، والرنين المغناطيسي الذي بين وجود ورم كبير على شكل كتلة في منطقة المخيخ وتسببت له بضغط شديد على المراكز الحيوية في جذع الدماغ وايضا استسقاء دماغي شديد.
وقال الفريق الطبي المعالج للحالة انه تقرر على الفور إجراء تدخل جراحي نادر ومعقد نظراً لصعوبة مكان الورم حيث تم استئصاله بشكل كامل دون أي اعرض او مضاعفات تمت على دماغ الطفل .
وبين الفريق الطبي انه تم نقل غرفة العناية المشددة على جهاز التنفس الصناعي لمتابعة حالته من قبل الأطباء ومختصي التمريض وتقديم الخدمات العلاجية حتى استقرار الحالة ليتم بعددها بفضل الله فصل جهاز التنفس الصناعي تدريجياً لحين قدرته على الحركة بشكل متمكن وخروجه من المستشفى بإذن الله بالسلامة .
وأوضح الفريق انه تم كذلك أشعة الرنين المغناطيسي لمنطقة الرأس مرة أخرى للتأكد من خلوه من أي بقايا لكتل ورمية حيث بينت الأشعة سلامة المنطقة والله الحمد .
يذكر أن مستشفى الملك فهد بالهفوف تمكن خلال العام الماضي إجراء أكثر من 6000 عملية جراحية؛ منها عدد من العمليات النوعية التي تتطلب تخصص دقيق، وتجاوز عدد مراجعي الطوارئ فيه 112 ألف مراجعًا، فيما قدم خدماته العلاجية لمراجعي العيادات الخارجية لأكثر من 142،589 مراجع، وبلغ عدد المنومين 11،020 مستفيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى