المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

5 لجان برلمانية تجتمع اليوم

تجتمع اليوم الثلاثاء ، لجان الشؤون التشريعية والقانونية، والميزانيات والحساب الختامي، والمرافق العامة، والتحقيق في اختفاء الحاويات، والشباب والرياضة.

وتناقش اللجنة التشريعية مجموعة من الاقتراحات بقوانين بشـأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عـن الـذمة المالية، وتعارض المصالـح، وقواعد السلوك العام، وتنظـيـم حـق الاطلاع، إضافة إلى ما يـسـتجد مـن أعمال.
أما لجنة الميزانيات والحساب الختامي فتناقـش مشروع ميزانية الهيئة العامة للاستثمار للسنة المالية 2017-2018، والحساب الختامي للهيئة العامة للاستثمار عن السنة المالية 2015-2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.
ويحضر الاجتماع ممثلون عن كـل مـن وزارة الـمالية وديوان المحاسـبة، وجهاز المراقبـين الماليـين، وديوان الخدمة المدنية، والهـيئة العامة للاستثمار.
وتدرس لجنة المرافق العامة موضوع الازدحام المروري والحلول القصيرة والمتوسطة والطويلة لإنهائـه، وتناقـش مجموعة من الاقـتراحات بـرغبة بحضور ممثلين لكل من وزارة الداخليـة، ووزارة الأشغال العامة.
وتستكمل لجنة التحقيق في اختفاء الحاويات أعمال التحقيق في موضوع اختفاء الحاويات، وتستكمل لجنة الشباب والرياضة بحضور وزير الدولة لشؤون الشباب نقاش مـشروع قانون في شأن الرياضة، ومشروع قانون إنشاء هيئة لمكافحة المنشطات.
وتستأنف اللجنة النظر في مجموعة من الاقتراحات بقوانين في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية، ومناقشة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية.

ومدرج على جدول أعمال اللجنة القانون رقم (5) لسنة 2007 في شأن تنظيم بعض أوجه العمل في كل من اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية، والاقتراح بقانون بشأن التطوير الرياضي والخصخصة والاحتراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى