المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

50 ألف ريال قروضاً فورية لمشاريع الاستثمار من المنزل

في أكبر تجمُّع على مستوى المملكة، ووسط إقبال كبير من الزوّار, عرضت المستثمرات من المنزل, إبداعاتهن التي تجاوزت عشرة آلاف منتج عبر منافذ العرض والبيع في معرض “منتجون 5” بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض, الذي افتتحه نائب أمير منطقة الرياض الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، وتنظمه غرفة الرياض.

شهد المعرض دعماً وتفاعلاً كبيرين من جميع الجهات، ففي جناح بنك التنمية الاجتماعية أعلن البنك تقديم قروض فورية لمشاريع الاستثمار من المنزل تصل إلى خمسين ألف ريال, إضافة إلى تنظيم الدورات وتقديم الاستشارات للمشاركات بالمعرض وللزوّار.

يؤكّد مهتمون أن المعرض، الذي يعد الأكبر من نوعه في المملكة للاستثمار من المنزل، نجح عبر دوراته السابقة في إشاعة وتعزيز ثقافة العمل والإنتاج من المنزل في المجتمع، وفتح فرصة جادة أمام عديد من السيدات والأسر اللائي ينتجن من المنزل لبناء نواة قوية لإقامة مشروعات ناجحة قادرة على البقاء؛ بل لديها فرصة للاستمرارية والتوسع لتتحول إلى مشروعات متوسطة وكبيرة، باعتبار أن هذا النوع من الاستثمار يناسب أعداداً كبيرة من السيدات السعوديات.

يشهد المعرض عديداً من الأفكار الجديدة والمنتجات المتنوعة، مثل منتجات التراث الوطني والمشغولات والحرف اليدوية والأكلات الشعبية، إضافة إلى منتجات الموضة والأزياء والتجميل، وأعمال التصميم والطباعة، والفنون، والترفيه، وتنسيق الحفلات، وهندسة الديكور، والعطور والبخور، وخدمات التسويق والتقنية والاستشارية، إضافة إلى منتجات المستثمر الناشئ.

وحرصت الغرفة على أن تعطي كل دورة من دورات “منتجون” التركيز على بعض المنتجات الابتكارية والإبداعية في مجالات المشغولات اليدوية والفنون والخدمات.

ونجحت غرفة الرياض عبر “منتجون 5” في تقديم الدعم كافة للمرأة المستثمرة من المنزل, التي تحظى باهتمام كبير من قِبل الغرفة ومن خلال قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يضع كل إمكاناته وطاقاته لخدمة هذه الشريحة؛ لما تمثله من موقع متميز في الحراك الاقتصادي، وما تقدمه من خدمة للمجتمع والاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى