المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

قيادات كشفية عالمية تُشيد بمشاركة الكشافة السعودية في كوريا الجنوبية

سيؤول- مبارك الدوسري

أشاد عدد من القيادات الكشفية المشاركين في المخيم الكشفي العالمي الـ 25 المقام حالياً في كوريا الجنوبية, بمشاركة جمعية الكشافة العربية السعودية في هذا المخيم الذي يُشارك فيه أكثر من 43 ألف شابا وشابة يمثلون 158 دولة حول العالم؛ تحت شعار”أرسم حلمك”.
وثمنوا في تصريحات لهم بدعم المملكة لأعمال الكشافة العالمية من خلال المشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي جاء بإرادة سعودية ورؤية وتنفيذ عالمي.
فقد عدّ رئيس وفد كشافة موريتانيا بالمخيم العالمي محمد الأمين محمد جدو، المملكة العربية السعودية أحد أهم الجمعيات الكشفية الوطنية في تطوير الحركة الكشفية العالمية من خلال الدعم الكبير الذي قدمته للكشافة، ودعم مشاركة كشافتها في جميع البرامج العالمية، والحرص على التطوير في برامجها المحلية أو التي تشارك بها في الخارج.
من جانبه عبر المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية جاسم الحردان, عن اعتزازه وفخره بالتواجد الكشفي السعودي في المحافل الإقليمية والعالمية، وقال: إن ما شاهده من برامج وفعاليات للوفد السعودي بالمخيم العالمي تثلج الصدر، مؤكداً أن الريادة السعودية في هذه المحافل جاءت بالتحضير الجيد والعمل الدؤوب والتخطيط العلمي الذي قامت به الكشافة السعودية لتظهر بالمستوى المشرف لها وللكشافة العربية .
وأثنى رئيس وفد الكشافة الفلسطينية صخر حميد, على ما تقدمه الكشافة السعودية بالمخيم، والذي يتوازى مع اسم المملكة العربية السعودية التي بها هبط الوحي وقبلة المسلمين وإليها تهفو الأفئدة والنفوس، مؤكداً أن الكشافة السعودية في هذا المحفل خير سفراء لبلدهم، ويقدمون أجمل صورة لشباب المملكة أمام العالم, حيث قدموا من أرض السلام يحملون شعار رسل السلام، لينشروا السلام من خلال مشروع رسل السلام.
وثمن رئيس وفد الكشافة الفلسطينية لحكومة المملكة دعمها للكشافة العالمية من خلال المشروع الكشفي العالمي رسل السلام، مُشيداً بالنهضة التنموية الحضارية الكبيرة التي تعيشها المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين والتي شملت كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية مما أسهم في تحقيق الإنجازات الكبيرة في مجالات التنمية والتطوير، وجعلت المملكة العربية السعودية في مصاف الدول الكبرى والمنفتحة على جميع دول العالم.
ومن جهته أكد رئيس الوفد الكشفي الهندي عمر شهتاري أن الكشافة السعودية تسير بخطى ثابتة نحو التطوير ومسايرة العالم مع الاحتفاظ بأصالة الكشفية، مثلما يجري الآن في مشاركتهم في كوريا الجنوبية.
وثمن رئيس الوفد الهندي لجمعية الكشافة السعودية دعمها وتعاونها مع النشاط الكشفي في المدارس الهندية بالسعودية.
و أشاد عضو الوفد الكشفي المغربي عبدالحليم عواده, بالكشافة السعودية راعية مشروع رسل السلام، مبينا أن العالم بأكمله استفاد من هذا المشروع، وبارك إقامة الكشافة السعودية للخيمة العربية, وقال: إنها من أشد وسائل الجذب بالمخيم, وأن اغلب المشاركين يحرصون على زيارتها والتقاط الصور التذكارية فيها منذ أن بدأت الكشافة السعودية بنصبها في المخيمات العالمية.
ولفت النظر إلى أن ما يميز كشافة المملكة عن غيرها من كشافة العالم هو خدمة الحجاج والمعتمرين، حيث إن جهودهم ملموسة ومقدرة من الجميع ويقومون بواجب كبير تجاه ضيوف الرحمن.
بدوره قال سيرجيو لويس فلياس أحد القيادات الكشفية الارجنتينية إن جناح السعودية في كوريا الجنوبية من المشاركات المميزة التي يحرص الزائر على زيارته ومشاهدة ما يضمه من مرافق تحكي عن تاريخ المملكة وحاضرها المشرق، ووافقته الرأي يوريا أليتا أحد القيادات الكشفية الاندونيسية التي قالت: إنها متابعة للكشافة السعودية ومشاركتها في مختلف المناسبات الكشفية العالمية، وتحرص على الالتقاء بالكشافة السعوديين وتبادل الآراء والخبرات والهدايا التذكارية معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى