المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

6 تحديات تواجه ميسي

كشفت صحيفة «ماركا» الأسبانية والمقربة من نادي العاصمة ريال مدريد، عن 6 تحديات تواجه الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، بعد تجديد عقده مع النادي الكتالوني برشلونة.
وجدّد الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده مع نادي برشلونة لمدة أربع سنوات أي حتى عام 20211، بعد سلسلة الأخبار التي أعلنت أن تجديد ميسي يواجهه بعض المصاعب، إلا أن برشلونة أبقى ليونيل في النادي لأربعة مواسم أخرى.
وفي ما يلي التحديات التي تنتظر ميسي في مسيرته:

1- التفوق على الجميع في الفوز بألقاب دوري الأبطال

منذ إعادة تسمية بطولة دوري أبطال أوروبا في عام 1992، وقد فاز الكثير من اللاعبين بـ4 ألقاب من البطولة الأكثر أهمية في القارة العجوز، أبرزهم كلارنس سيدورف، وتشافي هيرنانديز، وصامويل إيتو، وكريستيانو رونالدو، وأندرييس إنيستا، وجيرارد بيكيه، لذلك على الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي مساعدة برشلونة على تحقيق اللقب في الموسم القادم، من أجل تخطي الجميع كعادته في تحطيم الأرقام.

2- الهداف التاريخي لدوري الأبطال

هناك معركة أخرى سيواجهها الأرجنتيني ليونيل ميسي، ضد قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو في السنوات المقبلة، وهي خطف الهداف التاريخي من صاروخ ماديرا، وفي الوقت الراهن لدي رونالدو 106 أهداف مقابل 94 للبرغوث الأرجنتيني.

3- اللحاق بالشكل الجديد لملعب الكامب نو

من الصعب لحاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للعب على أرضية ملعب الكامب نو بالشكل الجديد، وذلك بسبب انتهاء عقده مع النادي الكتالوني في عام 2021، وهو نفس العام الذي من المقرر أن ينتهي نادي برشلونة من أعمال البناء في الملعب، لذلك عليه أن يمدد عقده لمدة عام آخر.

4- التفوق على رونالدو في جائزة الكرة الذهبية

بعد فوز نادي العاصمة الأسبانية ريال مدريد في الموسم المنصرم بلقبي الليغا ودوري أبطال أوروبا، فمن المتوقع حصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية الخامسة والتساوي مع الأرجنتيني ليونيل، فعلى الهداف التاريخي فعل كل شيء هذا الموسم من أجل التفوق، خاصة بعد كبر سن النجمين واقتراب وقت اعتزالهما الساحرة المستديرة، وكلاهما يعرف أن هذه الجوائز سوف تزن بشكل كبير في تحديد من كان الأفضل في كل العصور للأجيال القادمة.

5- الفوز بالسداسية مجدداً

فاز نادي برشلونة الأسباني تحت قيادة الفيلسوف جوسيب غوارديولا بالسداسية للمرة الأولى في تاريخ النادي الكتالوني قبل أن يفعلها من جديد لويس إنريكي في موسم 2014 – 2015، وفعلها أيضاً نادي إنتر ميلان الإيطالي تحت قيادة جوزيه مورينيو، وبايرن ميونخ مع سوي هاينكس، لذلك على قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي مساعدة الفريق على تحقيقها من جديد في الموسم المقبل.

6- الفوز ببطولة كبيرة مع منتخب بلاده

فعل النجم الأرجنتيني كل شيء يحتاجه أي لاعب في كرة القدم، من الفوز ببطولات كثيرة للغاية مع نادي برشلونة، إلى تحقيق جوائز فردية بشكل كبير للغاية، ولكن يتبقى له الفوز ببطولة كبيرة مع منتخب بلاده مثل كأس العالم، أو كوبا أميركا، وهو إنجاز من شأنه قادر على إنهاء النقاش في الأفضل بين ميسي ومارادونا، والذي لا يزال مستمرا في بلاد التانغو.

ثلاثي برشلونة يشيد بتجديد عقد ليونيل

أشاد الثلاثي جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي البا، لاعبو فريق برشلونة الأسباني، بإعلان إدارة النادي تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رسميا حتى عام 2021.
ويزور النجوم الثلاثة العاصمة القطرية الدوحة حاليا في جولة ترويجية، قاموا خلالها بزيارة أكاديمية أسباير وأحد المجمعات التجارية الشهيرة.
وقال ألبا، في تصريحات صحافية على هامش الزيارة وتعليقا على استمرار ميسي مع الفريق لمدة أربع سنوات مقبلة، «شخصيا أشعر بسعادة كبيرة بعد هذا الخبر، فبقاء ميسي يلعب لفترة أطول والاستمتاع بما يقدمه من فنون كروية حلم تحقق».
من جانبه، تحدث بوسكيتس قائلا «استمرار ميسي مع الفريق هو ما كان يطلبه جميع اللاعبون، وهذا ايضا ما كانت تتمناه جماهير برشلونة بأن تحتفظ بأفضل لاعب في العالم لأطول فترة ممكنة بين صفوف الفريق». وشدد بوسكيتس «بالنسبة لنا كلاعبين هذا الشيء أمر رائع للغاية ونحن سعداء للغاية بهذا القرار من قبل الإدارة».
أما بيكيه فقد أعرب عن سعادته بخبر تجديد عقد ميسي، وقال «إنها أفضل تجربة بالنسبة لي، فميسي يلعب بجانبي لمدة عشر سنوات كاملة». (الدوحة – د ب أ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى