المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

6 لجان برلمانية تجتمع اليوم

تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة المواضيع المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتعقد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعا لمناقشة طلب الإذن برفع الحصانة عن النائب أحمد الفضل، في الجنحة رقم (156-2015-جنح السلام 201-2017 مستأنف).

وتناقش الاقتراح بقانون بتعديل البند (خامساً) من المادة الأولى من المرسوم بالقانون رقم (20) لسنة 1981 بإنشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الإدارية وإضافة فقرة جديدة إلى المادة الثانية من المرسوم بالقانون رقم (23) لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء.

وتبحث التشريعية مجموع من الاقتراحات بقوانين بإنشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الإدارية، وبشأن إصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية، والاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (1مكرراً) إلى القانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء.

وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمنــاقـشة مشروع ميزانية الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات للسنة المالية 2017-2018، والحساب الختامي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات عن السنة المالية 2015-2016 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

وتناقش اللجنة مشروع ميزانية بنك الائتمان الكويتي للسنة المالية 2017-2018، والحساب الختامي لبنك الائتمان الكويتي عن السنة المالية 2015/2016وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية وديوان المحاسبة وجهاز المـراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وبنك الائتمان الكويتي.

وتلتئم لجنة شؤون المرأة والأسرة لمناقشة الاقتراحين بقانونين المقدمين من بعض السادة أعضاء مجلس الأمة بشأن الفحص الطبي للراغبين في الزواج قبل إتمام الزواج بحـضور وزيـر الـصـحة ووزيــر الـعـدل ووزيــر الــدولـة لشؤون مجلس الأمة.

وتبحث لجنة المرافق العامة الاقتراحين بقانونين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت، كما تناقش بند ما يستنجد من أعمال.

وتستكمل لجنة التحقيق في اختفاء الحاويات التحقيق في موضوع اختفاء الحاويات وتبحث بند ما يستجد من أعمال.

وتعقد لجنة الشباب والرياضة لمناقـشة مشروع قانون في شأن الرياضة ومشروع قانون في شأن إنشاء الهيئة الكويتية لمكافحة المنشطات، الاقتراحين بقانونين في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية.
ويحضر الاجتماع وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى