المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمةغرائب و منوعات

6 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم

 

تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الاثنين لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة (8 مكرراً) إلى المرسوم بالقانون رقم (69) سنة 1980 بإصدار قانون المعاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين، والاقتراحات بقوانين في شأن منح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ضباط الصف والأفراد.

وتبحث اللجنة في تقارير المتابعة الدورية لخطة التنمية (2015-2017) و(2016-2017)، بـحضور نائب رئيس مجلس الـوزراء وزير المالية، وتنظر في بند مــا يـسـتـجـد مـن أعـــمــال.

وتعقد لجنة دراسة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي اجتماعاً مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد هايف بشأن إلزام المطاعم والمقاهي على جميع مستوياتها بتخصيص أماكن منفصلة للعائلات وأخرى للشباب.

ويقضي اقتراح هايف بمنع كل ما ينافي الأخلاق والدين والآداب العامة في المطاعم والمقاهي من خلال الحفلات بحـضـور ممـثـلـين عـن كـل مـن وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة وبلدية الكويت.

وتناقش لجنة حماية الأموال العامة تقريرين لديوان المحاسبة بشأن تكليف مجلس الأمة حول بعض جوانب التصرف في أملاك الدولة العقارية، وعن العقد المبرم بين وزارة المالية وشركة إدارة سوق الجمعة التجارية بشأن تطوير سوق الجمعة – منطقة الري.

وتبحث اللجنة في تقرير ديوان المحاسبة عن عقد استثمار مشروع تطوير المنطقة الحرفية غرب أبو فطيرة، وتقرير ديوان المحاسبة عن العقد المبرم بين وزارة المالية وشركة إدارة المرافق العمومية والمستثمر شركة مجموعة عدنان الصالح التجارية بشأن منتزه حولي الترفيهي.

وتنظر اللجنة في تقرير ديوان المحاسبة بشأن التعاقدات التي سبق أن أبرمتها الحكومة لإنجاز مشروعات بطريق البناء والتشغيل والتحويل (B.O.T) بـحـضـــــور الوكــيــل المـســاعد لـشــؤون أمــــلاك الـــدولــة والمختصين، وممثلون عن ديوان المحاسبة.

وتجتمع لجنة الشؤون الخارجية لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، وكذلك تبحث اللجنة بند مــا يـسـتـجد من أعمال.
وتجتمع لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة مشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2018/2017 والحساب الختامي لبلدية الكويت عن السنة المالية 2016/2015 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.
ويحضر الاجتمع ممثلون عن وزارة المالية وديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية وبلدية الكويت وتناقش اللجنة كذلك بند ما يستجد من أعمال.
وتعقد لجنة التحقيق في إختفاء الحاويات اجتماعا للنظر والتحقيق في موضوعات إختفاء الحاويات بحضور مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالإنابة عدنان القضيبي وتبحث كذلك في بند ما يستجد من أعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى