المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

7900 جولة رقابية على الأنشطة الصحية والتجارية بالطائف وإغلاق 24 مرفق مخالف

زهير بن جمعه الغزال

قامت الفرق الرقابية الميدانية لأمانة الطائف بتنفيذ أكثر من 7900 جولة رقابية خلال شهر يونيو الماضي، وذلك في نطاق 11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية، وبمشاركة الجهات الأمنية ومندوبي الجهات ذات العلاقة في اللجان المختلفة على المنشآت الصحية والأسواق والتجارية والسكن الجماعي والمباني والحفريات والتشوه البصري، للتأكد من رفع مستوى الامتثال للاشتراطات والمعايير الصحية والبلدية بالمرافق التجارية.
وجرى تكثيف الجهود الرقابية خلال موسم الصيف السياحي بمختلف المرافق التجارية للأنشطة المتنوعة بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، وذلك سعياً لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، وتم خلال الجولات الرقابية ضبط العديد من المخالفات وإغلاق 24 منشأة مخالفة.
وتنوعت المخالفات المضبوطة ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية للعمالة أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية وسوء عملية الحفظ والتخزين، وسوء النظافة وخلافه، كما تم ضبط مخالفات في قاعات المناسبات والاستراحات إثر جولات للتأكد من مدى تطبيق الاشتراطات الصحية.
وطالبت الأمانة الأهالي والزوار بالتعاون معها والإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى بالتواصل مع مركز البلاغات الموحد 940، أو قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية للأمانة، أو منصة “بلدي” وتطبيق ” صور وأرسل”، حيث ستقوم الفرق الميدانية بمعالجة كافة الملاحظات.
-انتهى-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى