المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

80 كشافاً في حفل قبول وإشهار أول وحدات كشفية لذوي صعوبات التعلم

 

• الرياض – مبارك الدوسري:

شهد الأمين العام لجمعية الكشافة العربية السعودية ، البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد، يوم أمس حفل إشهار أول وحدات كشفية خاصة بفئة ذوي صعوبات التعلم في المملكة ، والتي أنشأتها الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بالرياض لجميع المراحل الكشفية .

وقد اقيم حفل قبول لأعضاء الوحدات القى خلاله رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم الدكتور عثمان بن عبدالعزيز آل عثمان كلمة اكد فيه على أن تأسيس تلك الوحدات يأتي ضمن تحقيق رؤية الجمعية في استثمار طاقات أعضائها من خدمة المجتمع وتنمية مواهبهم وتحقيق رغباتهم ، ولتكوين علاقة إيجابية بينهم وإفراد المجتمع وتشجيع ذوي صعوبات التعلم وتطوير قدراتهم.

والقى مدير النشاط الطلابي بتعليم الرياض الدكتور أنور عبدالله ابوعباة كلمة اشار فيها الى أهمية إنشاء تلك الوحدات الكشفية في تطوير وتنمية قدرات افرادها ، والاستفادة من اوقاتهم ، وما سيتلقونه من معلومات ومعارف صحية ونفسية وبرامج ثقافية واجتماعية ورياضية وتدريبية سينعكس اثرها على شخصياتهم.

تحدث بعد ذلك المشرف على الوحدات الكشفية القائد الكشفي محمد بن أحمد المحفوظ الذي اوضح ان عدد أفراد الوحدة 80 عضواً تم إعدادهم وفق الأنظمة الكشفية ليكونوا مبتدئين في الحركة الكشفية بعد ترديدهم للوعد والقانون الكشفي.

القى بعد ذلك الأمين العام لجمعية الكشافة عبدالله بن سليمان الفهد كلمة ، بارك فيها تلك الخطوة ، وأكد على أن جمعية الكشافة تولي ذوي الاحتياجات الخاصة كثيراً من اهتماماتها وتعقد لهم الدراسات التأهيلية والدورات المتخصصة وورش العمل التي تسهم في تقديم المزيد لهم وتحرص على توفير المناهج الكشفية الملائمة لإمكاناتهم و احتياجاتهم.

قام بعدها أعضاء الوحدات الكشفية بترديد الوعد والقانون الكشفي ، ومن ثم تقليدهم المنديل إيذاناً بقبولهم أعضاء في تلك الوحدات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى