أخبار المملكة

8491 طالبة بمدارس بحرة يتهيأن لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول لعام 1442 هـ بتعليم مكة

مرفت طيب - مكة المكرمة

 

شهدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم استعدادات مدارسها التابعة لمكتب تعليم بحرة وتهيئتها لاستقبال أكثر من 8491 طالبة لجميع المراحل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1442 هـ عن بعد ،حيث قدمت المتوسطة الأولى ببحرة مبادرة (مهارات التعامل مع قلق الاختبارات ) من خلال تقديم دليل متكامل للطالبات وأولياء الأمور عنكيفية التعامل مع الاختبارات والتهيئة والاستعداد والتعرف على المفاهيم والتصورات الإيجابية والسلبية في هذه الفترة الاستثنائية .

فيما دعت ثانوية بحرة الأولى التابعةلمكتب التعليم ببحرة طالباتها إلى ضرورة التقيّد بالأدلة والتعليمات واللوائح المعنيّة بأنظمة الاختبارات،ومراعاة ما ورد فيها واعتماد تطبيقها والحرص على الجد والاجتهاد والمثابرة، والبعد عن الخوف والقلق ، واستغلال أوقاتهم في المذاكرةوالمراجعة، والحرص على التفوق وتحقيق أعلى النتائج في ظل ما تم توفيره لهم من إمكانات؛ لتسهيل أداء اختباراتهم عن بعد .

كما حثت متوسطة حداء طالباتها على حفظ المقررات الدراسية من التلف والامتهان، وذلك بوضع أركان مناسبة داخل منازلهم لحفظها بعدأداء كل اختبار.

وأهابت الابتدائية الأولى ببحرة المجاهدين بأولياء الأمور ضرورة دعم بناتهم معنويًا في هذه الفترة ومتابعتهن في استذكارهن وتوجيههن إلى التغذية الصحية السليمة وتحذيرهن من السهر والإرهاق وتهيئة الأجواء المناسبة والبيئة الجاذبة ليؤدين اختباراتهن في أجواء هادئة ومحفزةلإحراز أعلى الدرجات.

بينما نفذت ابتدائية بحرة الأولى خلال فترة الاختبارات عن بعد مبادرتها تحت شعار ( معا نحو التفوق ) والتي تتضمن عدة برامج منها تنظيمالوقت ومهارات المذاكرة والاعتماد على الذات
والسعي نحو النجاح والاستفادة الصحيحة من منصة مدرستي والاستعدادات للاختبارات.

هذا وقدمت المتوسطة الثانية ببحرة المجاهدين مبادرة فاعلة تحت شعار (رحلة عطاء) والتي تتضمن تنمية المهارات الدراسية لدى الطالباتوالتخلص من التوتر والقلق خلال هذه الفتره بشكل منهجي منظم.

وتحت شعار ( ابنتي والانترنت ) قدمت المتوسطة الأولى بحداء مسابقة إلكترونية للطالبات وأولياء الأمور انطلاقاً من الشراكة المجتمعية فيعرض مهارات الأسرة في التعامل مع الاختبارات والتهيئة والاستعداد بنواحي متعددة لتوفير بيئة آمنة وجاذبة للطالبات من خلال الانضباطوالالتزام باللوائح والتعليمات .

ومن جهة أخرى نفذت ابتدائية حداء الثانية خلال فترة الاختبارات عن بعد مبادرةً تحت شعار (اختباراتي بلا قلق ) والتي تتضمن عدة برامجمنها إرشادات وتعليمات للاختبارات الالكترونية وتنظيم الوقت ومهارات المذاكرة والاعتماد على الذات
والسعي نحو النجاح والاستفادة الصحيحة من منصة مدرستي .

وبدورها استعدت ثانوية حداء الأولى بمبادرة بعنوان (بتفوقي أسمو ) متضمنة عدد من البرامج منها تنظيم الوقت وطريقة المذاكرة الجيدةوالاعتماد على الذات وتعليمات خاصة بمنصة مدرستي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock