المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

900 مليون دينار زيادة مبيعات التعاونيات

خالد الحطاب-

كشفت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، هناء الهاجري، عن الانتهاء من ميكنة المساعدات العامة خلال العام الماضي، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
وأشارت الهاجري، في تصريح صحافي امس، إلى بعض الانجازات الأخرى، ومنها الانتهاء من المرحلة الاولى لميكنة قطاع التعاون، التي تتضمن النظام الالكتروني لتنظيم العملية الانتخابية، وتطبيق آليات الجرد الإلكتروني والباركود بالجمعيات التعاونية، وربط واستقبال شكاوى المبادرين في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وغيرها من المميزات التي تشملها مكينة القطاع، في ظل الاستمرار في تنفيذ المرحلة الثانية للقطاع التي بدأت في سبتمبر الماضي.
وذكرت أن ميكنة قطاع التعاون أدت الى تسهيل الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في الجمعيات التعاونية وتنظيم العمل بها، مما ساهم في ارتفاع المبيعات لتبلغ 900 مليون دينار، وتناقص قيمة البضاعة الراكدة والتالفة للجمعيات التعاونية من مبلغ 5 ملايين و200 ألف إلى مليون و600 الف دينار.
ولفتت الى أن عام 2018 شهد إشهار 9 جمعيات خيرية، و8 جمعيات أهلية، إلى جانب تطوير قاعدة البيانات بإدارة الحضانة العائلية، وتطبيق اختبار الذكاء والنمو العقلي للأبناء بدار الطفولة، وافتتاح مكتبة النزيل بدار الرعاية الاجتماعية للفتيان، في حين قام القطاع بافتتاح نادي بركة لكبار السن، وتقديم التسهيلات الخاصة لخدمة كبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى