المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

91 شركة تتنافس على مناقصات «السكنية»

كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن بدء الخطوات الاستراتيجية جديدة الرامية إلى تسريع وتيرة عمل تنفيذ المشاريع القائمة، وتسليمها للمواطنين أصحاب الوثائق والمخصصين ضمنها بشكل فعلي، واختصار مدة الانتظار وتجاوز أي تأخير يتعارض مع بناء المواطنين لقسائمهم السكنية.
وأضاف المصدر أن المؤسسة طرحت بالتعاون مع لجنة المناقصات المركزية الأسبوع الماضي 4 مناقصات تخص أعمال البنية التحتية ضمن 4 مشاريع تتنافس عليها 91 شركة عالمية ومحلية من كبرى شركات المقاولات، مبينا أنه تم تفادي اشراك شركات المقاولات التي سبق أن خولفت من قبل إدارة التنفيذ ومجلس إدارة الإسكان، أو سحبت مشاريع بسبب سوء الإدارة والأعمال أو التاخير وعدم الالتزام بالعقود.
وعن المشاريع المطروحة بين أنها تشمل أعمال انشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة في القطعتين الثالثة والرابعة من مشروع الوفرة الإسكاني، والمتوقع اقفالهما 28 نوفمبر المقبل، ويتنافس عليها 24 شركة محلية، إضافة إلى مناقصة توريد وتمديد وصيانة شبكات كيبلات الضغط المتوسط والمنخفض بمشروع أبوحليفة الإسكاني، متوقعا أن يكون إقفالها في 7 نوفمبر المقبل على إحدى الشركات التي سبق تأهيلها من قبل وزارة الكهرباء والماء والبالغ عددها 9 شركات.
وتابع أن المؤسسة طرحت كذلك مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال إنارة الطرق بالقطاع B في مدينة صباح الأحمد، على أن يتم إقفالها 8 نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن المنافسة ستكون أيضا على 14 شركة كبرى تم تأهيلها من قبل وزارة الكهرباء والماء.
وعن مناقصة العقد الثاني لمشروع جنوب المطلاع التي أعلنت المؤسسة عن طرحها ذكر المصدر أنه تم تحديد المنافسة فيها على 19 شركة عالمية، منها 7 شركات صينية، و3 إيطالية، و2 تركية، و2 كورية، وإماراتية وسعودية واسترالية وهندية وإسبانية.

حلول عاجلة
اجتمع بعض من أهالي البيوت الحكومية في مدينة جابر الأحمد مع محافظ العاصمة الفريق م ثابت المهنا ومختار المدينة فلاح الرميثان أمس الأول ناقلين لهما أهم مشكلاتهم، ودعوتهما لحلها بأسرع وقت ممكن.
وأبدى المحافظ والمختار استعدادهما لتذليل العقبات وإيجاد حلول عاجلة، لا سيما لمشكلة الكلاب الضالة والقوارض والحشرات والروائح الكريهة في المنطقة، إضافة إلى ما يتعلق بالخدمات العامة، ومشاكل التعليم ونقص كوادر المعلمين.
وعلم أنه تم تعيين رئيس للمركز الصحي في القطاع B  للمدينة إلى جانب الدعوة الى زيادة عدد الأطباء فيه من قبل مسؤولي وزارة الصحة، وسيتم افتتاحه في القريب العاجل، فضلا عن تعيين رئيس للمخفر الواقع في القطعة الاولى لمنطقة القسائم المتوقع افتتاحه خلال أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى