المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

«فورد» استعرضت أحدث طرازات «إكسبيديشن» و«F150»

خطفت فورد الأضواء ضمن معرض دبي الدولي للسيارات 2017، من خلال مجموعة مشوّقة ومذهلة من السيارات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات والشاحنات، ستعزّز موقعها كشركة رائدة وذات مكانة بارزة في كافة الفئات.

وتسلط الشركة خلال مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات، الضوء على التزامها في المنطقة وفي مجالات قطاع السيارات التي تُعتبر فيها الشركة رائدة الشاحنات والسيارات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات.

وقال رئيس «فورد الشرق الأوسط وأفريقيا» جاك برينت، إن الشاحنات والسيارات الرياضية متعدّدة الاستعمالات لدى «فورد» تتمتع بتاريخ حافل، وقد أثبتت مراراً وتكراراً قدرة الشركة على تحديد مستوى المعايير من حيث الابتكار والجودة.

وأضاف أنه لطالما كانت «فورد» رائدة في مجال الشاحنات والسيارات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات (SUV)، مؤكداً التزام الشركة بالبقاء في القمة، ومنوهاً بإعلانها منذ بضعة أسابيع أنّها أعادت توزيع 7 مليارات دولار من مشاريع السيارات من أجل تطوير الطرازات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات والشاحنات.

وأشارت الشركة إلى أنه في صدارة المجموعة ضمن معرض دبي الدولي للسيارات هذه السنة، تأتي سيارة «فورد إكسبيديشن» 2018 من الجيل الجديد التي تعد بإعادة تحديد فئة السيارات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات الكبيرة الحجم، فهي مجهّزة بمحرّك «®EcoBoost» ثنائيّ الشحن التوربينيّ سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني مع قوّة تصل إلى 400 حصان، وحيّز الساقين والردفين للصفين الثاني والثالث الأفضل في الفئة، وقدرة السحب الرائدة في الفئة وأكثر من 40 ميزة وتكنولوجيا جديدة.

وتُعتبر «إكسبيديشن» الجديدة الأكثر ذكاءً وقدرةً وقابليّةً للتكيّف على الإطلاق، إذ إنّ إطلاق الجيل الجديد يجعل مجموعة «فورد» من السيارات الرياضيّة متعدّدة الاستعمالات الأحدث بين المركبات المنافسة لسنة 2018.

وتشتمل منصة «فورد» في معرض دبي الدولي للسيارات، على شاحنة «F-150» ‏2018 الجديدة، التي تُعتبر أكثر صلابة وذكاءً وقدرةً من أي وقت مضى، وهي تتميّز بالقوى المحرّكة الأكثر تطوّراً، وتقدّم قدرة الحمولة والسحب الفضلى في الفئة لسائقي البيك أب في الشرق الأوسط.

وتتميّز شاحنة «501 F» الجديدة بقدرة السحب الفضلى في الفئة (ستة أطنان) من خلال محرّك «EcoBoost» ثنائيّ الشحن التوربينيّ سعة 3.5 ليتر أو محرّك «V8» سعة 5.0 لتر المحسّن.

وبعد ثلاثة أعوام من تقديم شاحنة «F-150» بهيكل مصنوع من مزيج الألومنيوم الفائق القوة، تصل شاحنة جديدة بأسلوب جديد جريء، وتكنولوجيا متطوّرة، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات الأول من نوعه في الفئة، ومجموعة محركات هي الأكثر تطوّراً حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى