المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

سوق خيري لصالح القدس في الكويت

نظمت لجنة فلسطين الخيرية التابعة للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت، سوقا خيريا أطلقت عليه اسم “سوق باب العامود الخيري”، وخصصت ريعه لصالح مشاريع القدس والمسجد الأقصى.
واشتمل السوق -الذي أقيم في مقر الهيئة الخيرية في الفترة من 10-12 أبريل/نيسان- على المنتجات الفلسطينية من مطرزات ومشغولات ومنسوجات وأوان نحاسية ومواد غذائية وكماليات منزلية، بالإضافة إلى الطبق الخيري.
كما اشتمل على مجسم للمسجد الأقصى وُضع عند مدخل السوق وفي محيطه عبارة “القدس لنا نحن قادمون”، ومعرض صور للقدس والمسجد الأقصى وأبوابه ومآذنه وقبابه، إضافة إلى عرض برنامج ثقافي من خلال عدة محاضرات ومسابقة ثقافية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.
وقالت عضو لجنة فلسطين الخيرية نادية فريد إن اللجنة تهدف إلى دعم صمود أهل فلسطين من خلال مجموعة من البرامج وتسويق العديد من المشاريع الخيرية في مناطق وجودهم المختلفة في غزة والضفة والقدس والمخيمات الفلسطينية وفي لبنان والأردن.
وأضافت أن اللجنة تقوم على مدار العام بتسويق العديد من المشاريع التعليمية والصحية ومجموعة من الفعاليات الثقافية والتوعوية، لإبقاء قضية فلسطين حية في وجدان الشعوب، مؤكدة مواصلة الدعم من خلال المشاريع الخيرية وإيصال صوت أهل فلسطين إلى العالم.
وقالت فايزة الخضري -إحدى زائرات السوق- إنها تحرص كل عام على حضور السوق الخيري لدعم أهل القدس ونصرة المسجد الأقصى المبارك.
وتساهم الهيئة الخيرية الإسلامية في تمكين المجتمعات المستهدفة من خلال مشاريع وبرامج تنموية وشراكات إستراتيجية وكفاءات بشرية متخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى