المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

6.5 ملايين دينار أرباح «الكويتية للاستثمار» بالنصف الأول

 

أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار عن تحقيق 6.5 ملايين دينار أرباحا صافية في النصف الأول من العام 2018 بربحية 12 فلسا للسهم الواحد، وذكرت الشركة في بيان صحافي أن حجم أصول الشركة وصل إلى 266 مليون دينار في 30 يونيو 2018، فيما بلغ حجم الأصول المدارة نحو ملياري دينار وبلغت حقوق المساهمين نحو 117 مليون دينار بعد سداد توزيعات أرباح بواقع 20% عن 2017.

مركز مالي قوي

وتعليقا على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة الشركة د.يوسف العلي: «مواصلة الشركة تحقيق مستويات جيدة من الربحية في النصف الأول من العام يعد تأكيدا على قوة ومتانة المركز المالي الذي تتمتع به «الكويتية للاستثمار»، عبر رؤيتها التشغيلية الحصيفة بالاضافة إلى إستراتيجيتها الناجحة، فضلا عن السياسات العقلانية التي تنتهجها الشركة والتي تمثل مصدات آمنة ضد التطورات الإقليمية وتأثيرها على النشاط الاقتصادي العام، لاسيما في بعض الأسواق التي تعمل فيها الشركة».

وأشار العلي إلى أن تثبيت وكالة التصنيف الائتماني «موديز» تصنيف الشركة عند الدرجة Ba2 بنظرة مستقبلية مستقرة خلال النصف الأول من 2018 يؤكد الأداء الجيد للشركة من خلال رؤية الوكالة العالمية أن الوضع الائتماني الأساسي لـ «الكويتية للاستثمار» لا يزال يعكس نموذج عملها المربح وقدرتها على تدبير أموال بتكلفة منخفضة.

أداء تشغيلي المتميز

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشركة بدر السبيعي: حافظت الشركة على أدائها التشغيلي المتميز، رغم التحديات التي تجابهها المنطقة المؤثرة بدورها على البيئة الاقتصادية عموما.

ولفت إلى أن نتائج فترة النصف الأول من العام، تؤكد صلابة وسلامة المركز المالي للشركة وقدرتها على التأقلم مع المتغيرات الاقتصادية، خاصة مع نمو الإيرادات التشغيلية المجمعة والبالغة 15.5 مليون دينار بنسبة 9% بواقع 1.2 مليون دينار مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2017، كما ارتفعت أرباح الشركة من عملياتها التشغيلية (من دون الإيرادات الناتجة عن رد المخصصات) بنسبة 3% مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق.

وأضاف أن النتائج المالية التي تحققت في النصف الأول من العام الحالي تعكس النمو القوي لأنشطة الشركة وتؤكد متانة مركزها المالي ونجاعة القرارات الاستثمارية المتخذة، إلى جانب قدرة الكويتية للاستثمار على اقتناص الفرص الاستثمارية في قطاعات مختلفة سواء محليا أو إقليميا بهدف تنويع محفظة استثماراتها.

وأشار إلى الأداء المتميز لصناديق ومحافظ الشركة سواء محليا أو عالميا حيث ان عوائد كل من صندوق الرائد للاستثمار ـ والذي يعد أكبر صندوق استثماري في الكويت ـ وصندوق الكويت الاستثماري ـ والذي يعد من أفضل الصناديق الاستثمارية الإسلامية في الكويت أداء خلال السنوات الماضية ـ تجاوزت مؤشرات أداء السوق عن النصف الأول من عام 2018، وجاء أداء المحفظة الخليجية على نفس المستوى الإيجابي بالمقارنة بمؤشر القياس S&P GCC COMPOSITE SHARIAH.

وعـــن أداء محفظــــة استثمارات الشركة الكويتية للاستثمار في الأسهم العالمية مقارنة بمؤشرات الأسواق العالمية، أفاد بأن نتائجها كانت أفضل من المؤشر المقارن بالأسواق العالمية عن نفس الفترة بنحو 5%.

واشار إلى أن الكويتية للاستثمار ما زالت مستمرة في أعادة هيكلة بعض الاستثمارات الخاصة بها والشركات التابعة، مشيرا إلى أن الشركة الكويتية للاستثمـار نالت ثقـــة المستثمرين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي خلال الفترة الماضية بعد النجاح الذي تحقق جراء تطبيق استراتيجية الشركة طويلة الأمد والتي تشهد تغييرات تواكب الأوضاع الراهنة بجميع الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى