المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«amazon» تنافس «Google» في سوق المنازل الذكية

 

أعلنت شركة «أمازون»، استحواذها على شركة إنتاج أجهزة التوجيه المنزلية «إيرو»، أكبر منافس لـ«غوغل» في سوق المنازل الذكية، ومنافسين آخرين، وذلك في محاولة منها لتحسين اتصال المستخدمين بالإنترنت وتحسين تجربة المنزل الذكية.
وتعد هذه الصفقة أحدث دفعة لشركة «أمازون»، إلى المنزل الذكي ، بعد استحواذها على شركة Ring لصناعة جرس الباب في العام الماضي مقابل مليار دولار، وجهاز المنزل الرئيسي في أمازون هو مكبرات الصوت الذكية الخاصة به، وفي سوق المنافسات، لدى «غوغل» منتج منافس يُسمى «Google Wifi»
وقالت«أمازون»، في بيان لـ«بلومبرغ» إن أنظمة واي فاي الشبكية المنزلية التي تنتجها شركة «eero»، التي تأسست في عام 2014 وتتخذ من مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها، يمكن إعدادها وفي دقائق وهي قادرة على تغطية كل غرفة في منزل العميل بشبكة واي فاي عالية الأداء والموثوقية.
وأشارت «أمازون» إلى أن منتجات شركة «eero» تحقق نتائج قوية على متجرها الإلكترونية.
وقال نائب الرئيس لقسم الأجهزة والخدمات لدى أمازون، ديف ليمب: نحن معجبون بشكل لا يصدق بفريق «eero» وبسرعة اختراعهم لحل واي فاي يجعل الأجهزة المنزلية تعمل.
وأضاف: لدينا رؤية مشتركة بأن تجربة المنزل الذكي يمكن أن تصبح أكثر سهولة، ونحن ملتزمون بالاستمرار في الابتكار نيابة عن العملاء.
يُشار إلى أن شركة «eero» تستخدم نقاط وصول متعددة تعمل سويًا كنظام لتغطية المنزل بشبكة واي فاي منزلية عالية الأداء والموثوقية وبسيطة.
ويمكن للعملاء تخصيص نظام «eero»لتلبية احتياجات منازلهم، بغض النظر عن الشكل أو الحجم، مما يؤدي إلى القضاء على المناطق الميتة، وضمان بث الفيديو في كل غرفة، وتقديم النطاق الترددي الذي تحتاجه جميع الأجهزة المتصلة.
وقالت «أمازون» في بيانها إنه باستخدام تطبيق«eero» سهل الاستخدام، يمكن للعملاء إعداد النظام في أقل من 10 دقائق، ومشاركة شبكاتهم، وأدوات الرقابة الأبوية الخاصة بالبرنامج، وإجراء اختبارات السرعة عند الطلب، بالإضافة إلى ذلك، يتصل «eero» بالسحابة لتلقي الإرشادات والتحديثاتـ وهذا يعني أن أنظمة eero ذاتية التحديث والتثبيت والتحسين طوال الوقت.
ويُعتقد أن صفقة استحواذ أمازون على «eero» يأتي في إطار سعيها إلى زيادة انتشار واستخدام أجهزة المساعدة المنزلية التابعة لها من سلسلة Echo.
وبدأت شركة أمازون في السنوات الأخيرة تتجه نحو الاستحواذ على عدد من الشركات الناشئة البارزة في سوق المنازل الذكية، بما في ذلك شركتي Ring وBlink، إذ تتطلع إلى إطلاق نظام بيئي منزلي يقوم على مساعدها الذكي أليكسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى