المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

AUM تشارك في الدوري الأوروبي T5B في باريس

تشارك 3 فرق رياضية من جامعة الشرق الأوسط الأميركية في دوري T5B (Tournament of 5 Ballons) المقامة في باريس – فرنسا، في الفترة من 10 الى 13 ابريل 2017، بمشاركة 40 طالبا وطالبة من AUM لرياضات مختلفة وهي: كرة القدم للطلاب، كرة الطائرة للطلاب، كرة السلة للطالبات.

وتتنافس فرق AUM مع فرق مختلفة من ألمانيا، وپولندا، وسويسرا، وفرنسا، وبلجيكا، ولبنان.

وقال – مدير المركز الرياضي نزير الديري ان ثلاث فرق رياضية من طلبة AUM، قد غادرت البلاد متجهة الى باريس- فرنسا للمشاركة في الدوري، والذي يضم 5 أنواع من الرياضات الأساسية وهي: كرة القدم- كرة الطائرة- كرة السلة – كرة اليد – كرة القدم الأميركية، علما بأن البطولة عبارة عن أربعة أيام.

وأضاف الديري: ان تصميم حرم AUM الجامعي يحاكي رؤيتها وفلسفتها التعليمية، التي تعكس اهتمامها بالأنشطة الرياضية.

حيث تضم الجامعة ملعب كرة قدم، الحاصل على شهادة أعلى مقاييس الاعتماد والجودة العالمية (FIFA Certificate)، كما أنه محاط بمضمار لسباق الجري بطول 400 متر طولي والذي تم تنفيذه باستخدام أجود المواد المعتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

ويتسع الملعب لقرابة 3700 متفرج على مدرجاته. ومبنى رياضي ضخم بحجمه وامكاناته، يحتوي على صالة من أكبر الصالات الرياضية المغلقة، تجمع رياضات مختلفة مثل كرة السلة- كرة القدم- كرة الطائرة، بالاضافة الى عدد ملاعب اسكواش بالمواصفات القياسية العالمية، وأربعة نواد رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الرياضية.

كما يضم حرم AUM الجامعي أيضا ملاعب خارجية، والتي صممت طبقا للمعايير القياسية، وهي عبارة عن ملاعب كرة سلة وملاعب كرة طائرة وتنس، بالاضافة الى مضمار بطول 825 مترا طوليا، حارتين منه مخصصة لممارسة رياضة المشي، وحارتين أخريين مخصصة لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية. واختتم حديثه قائلا: نحن سعداء بالمشاركة في هذا الدوري، والذي يعد حدثا رياضيا متألقا، تطمح اليه الفرق من مختلف الجامعات.ان اهتمام AUM بالمشاركة في الفعاليات، هو ايمان منها بأهمية الأنشطة في صقل المواهب والقدرات للطلبة

وتحرص AUM على توفير فرص مختلفة لطلبتها، للمشاركة في الفعاليات الثقافية والرياضية والعلمية، في مختلف أنحاء العالم، وذلك ايمانا منها بأهمية الأنشطة، في صقل المواهب والقدرات المعرفية للطلبة، جنبا الى جنب مع التحصيل الأكاديمي.

من جانبهم، أشاد مدربو الفرق بالدور الايجابي الذي تحققه الفعاليات الرياضية للطلبة، حيث تسهم في بناء مرونة العقل والجسد، والقدرة على التحمل، وتقوية المهارات في التركيز والمثابرة على الانضباط الذاتي لدى الطلبة، وكلها مجتمعة صفات ايجابية، تعمل على خلق أجيال من الشباب تعي ثقافة المسؤولية، تتمتع بشخصية متوازنة ومنضبطة، تحترم القوانين، قادرة على ادارة مختلف شؤون الحياة الاجتماعية والمهنية والاحترافية، بنجاح وتفان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى