المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«Gust» نظمت أول ندوة بحثية لطلبتها

نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في الحرم الجامعي في مشرف أول ندوة بحثية للطلبة والتي جاءت بعنوان:«المواضيع، التحديات، والآفاق في العلوم الاجتماعية والانسانية»، وتعد الندوة بمنزلة فرصة للطلبة الجامعيين لعرض أبحاثهم التي أعدوها في مجال العلوم الانسانية والاجتماعية، كما تتيح لهم أيضا خوض تجربة المشاركة في مؤتمر أكاديمي مهني مميز.

وأشاد عميد كلية الآداب والعلوم، د.علي الأنصاري بالطلبة وقال: لقد بذل طلابنا قصارى جهدهم في هذه الندوة، والتي اتيحت لهم فرصة لابراز أبحاثهم في هذا الحدث الذي يمثل لنا أيضا فرصة للاحتفال بهم وتكريمهم على تفانيهم في البحث.

وأضاف عميد كلية الآداب والعلوم أن الندوة تعد فرصة للطلبة لتعزيز الحوار الهادف في ظل بيئة متعددة الثقافات، وتشجيع تبادل المعرفة، وبناء العلاقات مع الآخرين. مؤكدا أنه نظرا لنجاح هذه الندوة، تنوي الجامعة اقامتها سنويا.

‪ ‬‬‬هذا، وقد قدم 23 طالبا من مختلف التخصصات أبحاثهم الـ 16 والتي تناولت مواضيع شتى في مختلف فروع العلم كالفلسفة، وعلم الاجتماع، والثقافة الاسبانية، والعربية، والعلوم السياسية. كما تطرقت الأبحاث لموضوع عدم المساواة بين الجنسين: الجذور، الانتشار، وزمن التغيير، وفن وسياسات الذاكرة، كما قدمت تفسيرا لبعض المصطلحات التي يصعب فهمها أحيانا، كما تناولت الندوة موضوع الغش، وشارك الطلبة في حلقة نقاش حول تربية الأطفال في الكويت وقضايا العنصرية. والطلبة المشاركون هم: عالية عطية، عبدالمحسن الفليج، عائشة السبتي، بدر رزوقي، محمد الحذران، عبدالله العتيبي، ابراهيم الشطي، أسماد الخيس، أروى البلوسي، فاطمة الاخونل، سارة العبيد، أسيل حميد، حسين دشتي، مريم القلاف، رقية العبدالجادر، هدى بيداس، رانية القطامي، جمانة القلاف، فهد الايوب، أنفال صقر، وصفاء راشد.

ومن الجدير بالذكر أن قسم العلوم الانسانية والاجتماعية قرر تنظيم هذه الندوة البحثية سنويا لتشجيع الطلبة على الأبحاث النوعية، وزيادة فرص المنح الدراسية، وتعزيز ثقافة معينة بحيث تشجع الطلبة على البحث في مجالات هم مميزون وشغوفون للبحث فيها.

هذا، وتعد جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مركزا رئيسيا للمعرفة يوفر للطلبة باستمرار الفرص المهمة لتطوير مهاراتهم وضمان انتقالهم السلس الى الحياة العملية بعد التخرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى