المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

Netflix عكس التيار فى رمضان.. تعرض 6 أفلام مثيرة فى قضاياها

في خطوة جديدة وتعتبر عكس التيار المعتاد، أعلنت شبكة Netflix عن خوضها المنافسة في شهر رمضان الكريم ولكن على طريقتها، حيث تقوم الشبكة بعرض عدد من الأفلام العربية لتحلق بذلك في منطقة مختلفة بعيده عن محبي الدراما وموسمها الذي يتنافس عليه العديد من القنوات المصرية والعربية، حيث اختارت الشبكة عرض فيلم Blessed Benefit وهو الفيلم الأردني الذي تدور أحداثه حول عامل بناء يدعى أحمد يتورط في صفقة أعمال غير موفقة، تودي به إلى خلف القضبان وهناك يلتقي بالمحتال إبراهيم وبمرور الوقت يدرك أحمد أن حياته بالسجن قد تكون أفضل من الحياة التي عاشها بالخارج.

فيلم  Blessed Benefit من ﺇﺧﺮاﺝ محمود المساد وﺗﺄﻟﻴﻒ محمود المساد وبطولة محمود إبراهيم وأحمد طاهر ومحمود المساد وعدي حجازي ونديم ريماوي وماهر خماش.

كما تعرض الفيلم الإماراتي هجولة وهو العمل الذي يدور في عالم سباقات السيارات، حيث يمتلك شابان من اﻹمارات ويعملان كقادة فرق شغف كبير نحو سباقات السيارات، مما يقودهما للمشاركة في سباق مهم، و يؤدي بهما إلى سلسلة من الاحداث التي تغير حياتهما إلى اﻷبد وتعزز شغفهما أكثر وأكثر.

فيلم هجولةفيلم هجولة

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ علي بن مطر وإبراهيم بن محمد ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ حسن الجابري وسيناريو إبراهيم بن محمد ومن بطولة ياسر الجراف وأنور الجابري وعلي المرزوقي وحليم الجابري وعمر الجابري.

والفيلم الإماراتي زنزانة وهو عمل يدور في أحد أقسام الشرطة النائية، حيث يحبس طلال خلف زنزانة ويتذكر الذكريات حول مطلقته وابنه وهو في انتظار مصيره داخل الحبس، وفي تلك الأثناء يزور قسم الشرطة ضابط شرطة غير سوي نفسيا من بلدة مجاورة يدعى دابان، وهو الضابط الذي يحول زيارته لقسم الشرطة إلى حمام دم، ويضطر طلال ﻹدعاء الجنون من أجل حماية عائلته مما قد يفعله به هذا الضابط.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ ماجد الانصاري وﺗﺄﻟﻴﻒ روكوس سكاي وسيناريو لاين سكاي وبطولة صالح بكري وعلي سليمان و علي الجابري ومنصور الفيلي.

وفيلم Speed Sisters هو فيلم وثائقي تدور قصته حول خمس سيدات مهتمات بسباق السيارات، حيث يرصد أول سباق سيارات نسائي بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، وتقوم هؤلاء السيدات بتنفيذ سباقهن عبر شوارع مدينة الضفة الغربية باﻷراضي الفلسطينية، وتندمج حياتهن داخل نطاق السباق والسيارات، ويرتبطن ببعضهن البعض خارج السباق أيضًا، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ عنبر فارس .

ايضا يشهد شهر رمضان عرض فيلم Just Like Us وهو فيلم وثائقي أيضا من إخراج أحمد أحمد والموسيقى من تأليف عمر فاضل وهو عمل يتناول فن الستاند أب كوميدي.

وتعرض القناة كذلك الفيلم اللبنانى “فيلم كتير كبير”،  وهو من إخراج مير جان بو شيعا، وإنتاج لوسيان بو شعيا وكريستيان بوشعيا، وسيناريو مير جان بو شعيا وألان سعدة، ومن بطولة كل من ألان سادة وفؤاد يامين وطارق يعقوب وألكسندرا قهوجى ووسام فارس وجورج حايك وفادى أبى سمرة.

وهو العمل الذي تدور أحداثه حول “جاد” وهو شاب على وشك أن يطلق سراحه بعد أن أدين ودخل السجن لمدة خمس سنوات إثر جريمة قتل ارتكبها شقيقه الأكبر زياد، الذى صمم على تغيير حياته والتخلى عن الاتجار فى المخدرات، وبعد خروجه من السجن يعبر جاد عن رغبته فى المشاركة فى هذه العملية الأخيرة التى من المفترض أن تكون الاخيرة ليفتحوا بعدها صفحة جديدة مع الحياة، وهو الأمر الذى لايتفق عليه شقيقهما الثالث جو، لكن بعد اكتشاف قام به زياد سيختار الثلاثى خوض مغامرة جديدة ستغير مجرى حياتهم إلى الأبد.

مير جان بو شيعا هو المخرج الذي اختارته الشبكة ليقدم مسلسل “جِن”، والذي يشارك فيه نخبة من المواهب الشرق أوسطية وسيتم تصويره في المملكة الأردنية في وقت لاحق من هذا العام، ويتولى الإخراج التنفيذي لهذه المغامرة الخيالية الشبابية الثنائي إيلان وراجيف داساني، ويتعاون والمؤلف الأردني باسل غندور (مؤلف فيلم ذيب المرشح للأوسكار) ومن المتوقع أن يصبح المسلسل المكون من 6 حلقات متوفرًا خلال العام 2019.

وهو دراما معاصرة، أبطالها شباب عرب بعمر المراهقة، تتناول ظواهر خارقة  ويحكي قصة مجموعة من الشباب الذين تتعطل حياتهم حين يظهر لهم جني على شكل شاب مراهق في مدينة البتراء التاريخية، وتكون صداقاتهم وعلاقاتهم تحت الاختبار حين يضطرون لمواجهة قوة شريرة تهدد بتدمير العالم.

وكانت الشبكة حصلت علي حقوق عرض مسلسل “جراند أوتيل” بطولة عمرو يوسف وأمينة خليل ومحمد ممدوح وأنوشكا، والمأخوذ عن فورمات اسبانية، وكتب السيناريو والحوار تامر حبيب، وأخرجه محمد شاكر خضير، ويعد “جراند أوتيل” أول مسلسل مصرى عربى يعرض على الشبكة خاصة وأن إجراءات حقوق العرض على الشبكة يتطلب معايير خاصة، وهو ما حققه المسلسل بلفت الإنتباه لإدراة الشبكة.

ويعرض “جراند أوتيل” بلغات عديدة منها الإسبانية والفرنسية والإنجليزية والكولومبية، وهو العمل الذي يشارك في بطولته عمرو يوسف، وأحمد داوود، ودينا الشربينى، وأمينة خليل، وسوسن بدر، ومحمد ممدوح، وندى موسى، وأنوشكا، ومحمود البزاوي، وأخرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى