أخبار الكويت

اتحاد الصيادين يطالب بمد موسم صيد الربيان أسوة بدول الجوار

 

• بعد قرار مجلس الوزراء بإغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية.

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك على أهمية تمديد موسم صيد الربيان إلى الاول من فبراير أسوة بدول الجوار، وذلك لسد حاجة السوق ، مؤكدا أن بحر الكويت هذا العام شهد قلة من اللنجات وقوارب الصيد بسبب وجود الصيادين خارج البلاد منذ جائحة كورونا .

وأضاف الصويان في تصريح له اليوم أن البحر وفير بخيراته ولن يكون هناك جهد عليه بتمديد موسم صيد الربيان بالمياه الاقتصاديه، بسبب قلة اللنجات العاملة في البحر هذا الموسم، ما يستدعي مد موسم الصيد لسد احتياجات السوق وتوفير الربيان المحلي بأسعار معقولة.

وأشار الصويان إلى أن اتحاد الصيادين قام بإرسال كتابين للهيئة العامة للزراعة قطاع الثروة السمكية بمطالبة الصيادين بتمديد موسم صيد الربيان وأن دول الجوار مستمرة فى موسمها حتى نهاية يناير ٢٠٢١ آملا أن يتم الموافقة على هذا المطلب الذي ينشده الاتحاد والذي يصب في اتجاه المصلحة العامة وتوفير الأمن الغذائي المحلي الآمن المفضل والمستحب للمستهلك الكويتي.

ولفت الصويان ان اللنجات التى تعمل حاليا فى البحر اكثر صيادينهم وصلوا الكويت متأخرين بعد بداية الموسم باشهر ومنها من وصلت صياديه فى اوائل نوفمبر الماضى بسبب توقف الطيران المباشر ومجيئهم كان عن طريق رحلات الترانزيت وقضائهم فترة حجر صحى بعد وصولهم الى الكويت لمدة اسبوعين ولم تتمكن من العمل فى بداية الموسم ، للظروف التى تم توضيحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock