أخبار الكويت

الأمير: ثقة غالية بالحكومة الحالية

مريم بندق

أثنى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، على جهود سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد والوزراء في أداء المهام الوزارية المنوطة بهم، مؤكدا سموه ثقته الغالية بالحكومة الحالية للاستمرار في القيام بمهامها وأداء الواجبات الدستورية.

جاء ذلك بعدما وضع سمو رئيس مجلس الوزراء استقالته واستقالة الحكومة بتصرف سمو الأمير حرصا على تولية المسؤولية الوزارية من يحوز ثقة سمو أمير البلاد. ودعا صاحب السمو الأمير سمو رئيس الوزراء والوزراء إلى استكمال التحضير والاستعداد للانتخابات التشريعية القادمة لاستمرار المسيـرة الديموقراطيــة وممارسة الحريات والحقوق الدستورية التي قررها الدستور لجميع المواطنين، مع وجوب التزام الجميع بما يفرضه الدستور والقوانين من واجبات ومسؤوليات في سبيل تحقيق رفعة الكويت وتقدمها.

من جانبها، قالت مصادر دستورية لـ «الأنباء» إنه من الناحية الدستورية ستقبل استقالة الحكومة فور إعلان نتائج الانتخابات، موضحة ان الدستور أوجب استقالة الحكومة في هذه الحالة الى جانب حالة أخرى وهي عند إعادة تقديم كتاب عدم تعاون مع الحكومة.

وقالت المصادر: أما تقديم استقالة الآن فسببها- كما هو وارد بها – الحرص على تولية المسؤولية الوزارية من يحوز ثقة سمو أمير البلاد وبرفض صاحب السمو قبول الاستقالة ودعوة الحكومة الى الاستمرار، فهي بذلك قد حازت ثقة سمو الأمير بصفتها حكومة تملك جميع الصلاحيات الدستورية وليس حكومة تصريف العاجل من الأمور فقط.

وردا على سؤال حول قبول استقالة الوزيرين مبارك الحريص ومحمد الجبري، أجابت المصادر: الحالة الاولى إذا رغب أي منهما في الترشح للانتخابات فيجب ان يقدم استقالته من الحكومة فور فتح باب الترشح.

مجلس الوزراء وافق على توصية «الديوان» بوقف التعيين في الوظائف القيادية

 

وافق مجلس الوزراء على توصية مرفوعة من ديوان الخدمة المدنية بوقف النقل والندب والإعارة بين الجهات الحكومية، على أن يسري قرار الوقف من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء.

وجاء في القرار: «إن مجلس الوزراء أحيط علما بتوصية ديوان الخدمة المدنية بوقف التعيين بالوظائف القيادية بجميع الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة ووقف شغل الوظائف الإشرافية أي اكانت وسائل شغل هذه الوظائف ندبا أو تعيينا أو نقلا أو ترقية إليها، إلى جانب وقف النقل والندب أو تمديده خارجيا بين الجهات المختلفة مع وقف الإعارة وتمديدها بين الجهات المختلفة داخل البلاد حتى إشعار آخر».

 اقرا ايضا

الأمير: واثقون بالحكومة للاستمرار في مهامها والتحضير للانتخابات التشريعية

صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد مستقبلا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock