المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الإشراف التربوي” بتعليم مكة تعقد اللقاء الأول لنظام المسارات ومستجداته لتعليم ثانوي متطور ومتميز


مرفت طيب- مكة المكرمة

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الإشراف التربوي – قسم نظام المسارات – اللقاء الأول لنظام المسارات ومستجداته لتعليم ثانوي متطور ومتميز اليوم الاثنين الموافق 1445/2/12 هـ في قاعة الملك فهد – رحمه الله – ، نفذته رئيسة قسم نظام المسارات حياة الحازمي وذلك بمشاركة مشرفة قسم المسارات فوزية العمري وذلك بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي أ. رحمة القحطاني والتي تحدثت بدورها عن التعليم في المملكة العربية السعودية وأهمية التعليم الثانوي نظام المسارت، كما تمت مناقشة الأدلة واللوائح لنظام المسارات في المرحلة الثانوية ، التعليم المدمج ، حصص الإتقان ، والعمل التطوعي .

استهدف اللقاء مشرفات القيادة المدرسية ، مديرات المدارس ، ومنسقات المسارات المرحلة الثانوية وذلك بهدف الاطلاع والتعرف على مستجدات نظام المسارات ومنتجاته في التعليم الثانوي لتجويد الأداء الفني والمهني، وتزويد المعنيات بالمعلومات اللازمة عن آلية تطبيق المسارات، وتنظيم عمل المعنيات في نظام المسارات بطريقة تسهم في تطويره داخل المدرسة.

فيما تضمن اللقاء عدة محاور أبرزها : نظام المسارات في المرحلة الثانوية، الأدلة واللوائح المنظمة لنظام المسارات، آلية العمل التطوعي في المرحلة الثانوية.

خرج اللقاء بعدة توصيات كان من أهمها : التواصل المستمر مع قسم نظام المسارات، وتطوير نظام المسارات في المرحلة الثانوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى