أخبار الكويت

«الصفا الخيرية» تطلق مشروع مستشفى علاج السرطان للأطفال وفق أحدث الأساليب العلاجية

الشايع: هذا المشروع يمثل إضافة نوعية للمشروعات الخيرية الكويتية في جمهورية قيرغيزيا

 

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية الإنسانية محمد الشايع، عن إطلاق أكبر وأحدث مستشفى لعلاج مرضى السرطان في جمهورية قيرغيزيا، وهو مشروع خيري كبير يستهدف تقديم الخدمات العلاجية لمرضى السرطان من الأطفال بقيمة مليون و٣٧٩ ألف د.ك.

وقال الشايع أن الصفا الخيرية نجحت في تحقيق وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية خلال مسيرتها الإنسانية في جمهورية قيرغيزيا، وأبرز تلك المشروعات (3 قرى للأرامل والأيتام، و5 دور للأيتام، ومستشفى ومدرستان، بالإضافة إلى مشاريع كبرى تحت التنفيذ).

واعتبر الشايع أن هذا المشروع يمثل إضافة نوعية للمشروعات الخيرية الكويتية في جمهورية قيرغيزيا، في ظل معاناة الأطفال هناك؛ حيث يفقد 40% من أبنائنا حياتهم؛ نتيجة عدم توفر مستشفى متخصص لعلاج سرطان الأطفال.

وعن المشروع قال الشايع أنه يقع في مدينة بيشكك، وهي عاصمة «جمهوريا قيرغيزيا»، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف نسمة تقريبا، وسيقوم على إدارة المشروع نخبة من الاستشاريين والأطباء ذوي الكفاءة المهنية المتميزة؛ حيث يخدم الأطفال المصابين بمرض السرطان بمختلف أنواعه، وفق أحدث الأساليب العلاجية وأكثرها فعالية ، بدءاً من حديثي الولادة وحتى عمر الثامنة عشرة،ويستوعب علاج عدد 6000 مريض سنويا.

مبينا ان المستشفى سيقام بمساحة 4212 متر مربع، مقسمة على خمس طوابق، وسيكون الأول من نوعه في جمهورية قيرغيزيا من حيث البناء والتجهيز والأجهزة الحديثة المستخدمة فيه؛ حيث إن الجمهورية القيرغيزية تفتقر لمثل هذا المستشفى؛ وهم بأمس الحاجة إليه؛ نظرا لازدياد عدد حالات الإصابة والوفيات بسبب عدم تلقي الرعاية الطبية.

ودعا الشايع عموم المحسنين والمحسنات إلى المساهمة بدعم هذا المشروع الرائد؛ انطلاقاً من قولته تعالى: «ومن أحياها فكأنما أحيل الناس جميعاً»؛ مبينا أن الجمعية مستمرة في تلقي مساهمات أصحاب الأيادي البيضاء؛ لحين اكتمال المشروع ، وأننا متواجدون حاليا في قيرغيزيا لوضع حجر الأساس للمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock