المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الكشافة تُطلق المرحلة الــ 13 من المشروع الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها 

مبارك الدوسري

تُطلق جمعية الكشافة العربية السعودية ، يوم غدٍ السبت افتراضيا المرحلة الثالثة عشرة من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها، بمشاركة مسؤولين كشفيين من مختلف القطاعات الكشفية ، ومن المهتمين بالشأن البيئي وزيادة الرقعة الخضراء في المملكة.

وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أن المشروع الكشفي الذي اطلقته الجمعية عام 1430هـ، واستمر حتى اليوم حرصت من خلاله الجمعية وبمشاركة مختلف قطاعاتها، من أن تجعل المحافظة على البيئة سمة مميزة للمجتمع، مشيراً إلى أن المؤشرات أكدت نجاح المشروع في تحقيق رسالته وقيمه وأهدافه، وسجل حضوراً لافتاً في المشروع الكشفي العالمي رسل السلام كون البيئة أحد أهم مجالاته.

وأكد أن المشروع شهد في الفترة الأخيرة تطوراً في كثيراً من برامجه وفعالياته بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 ، التي وضعت البيئة والتنمية المستدامة أحد أهدفها الرئيسة, حيث نصت في مضامينها على الحفاظ على البيئة والمقدرات الطبيعية من منطلق تعاليم ديننا الإسلامي.

من جهته أوضح مفوض خدمة وتنمية المجتمع بالجمعية أحمد محمد عسيري، أن فعاليات حفل التدشين تتضمن قيام كل منتمي للحركة الكشفية يحضر الاحتفال بزراعة شتلة بشكل منفرد أو مع اسرته  في محيط المنزل أو الحديقة القريبة ، أو المزرعة مع التأكيد على تطبيق الاحترازات الصحية ومن اهمها التباعد ولبس الكمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى