الافتراضي

الكويت في المرتبة 41 بين أسعد دول العالم

فيما قال تقرير السعادة الرابع الذي تصدره الأمم المتحدة سنويا إن أعلى خمس دول في سلم السعادة هذا العام كانت من أوروبا وأغلبها من شمال القارة وهي الدنمارك وسويسرا وأيسلندا والنرويج وفنلندا، جاءت الكويت في المركز الـ 41 على مستوى العالم السعيد.

وأظهر التقرير الذي نشرته صحف أجنبية أن أكثر عشر دول سعادة تشمل الخمسة المذكورة آنفا إضافة إلى كندا وهولندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد.

وبينما كانت أول دولة عربية هي دولة الإمارات العربية المتحدة التي احتلت المرتبة 28 عالميا جاءت المملكة العربية السعودية في المركز 34 ودولة قطر (36)، وكانت آخر دولة عربية هي سورية (156) وسبقتها اليمن في المرتبة 147، والسودان (133) ومصر (119).

كما جاءت بوروندي أقل دول العالم سعادة وكانت شريكاتها في مجموعة آخر عشر دول كلها أفريقية باستثناء سورية وأفغانستان (154).

وجاء العراق في المركز 112، وتفوقت عليه الأراضي الفلسطينية المحتلة (الضفة الغربية) التي حلت في المركز (108)، واللافت للانتباه أن ليبيا احتلت المرتبة 67 متقدمة على هونغ هونغ (75) التي تلتها الصومال في المرتبة 76 متقدمة على تركيا (78) والأردن (80) والمغرب (90) وموريتانيا (130).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock