أخبار الكويت

بوكسهل تشارك في تقرير للمرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) للكويت

ساهمت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في قسم الدراسات الإدارية بكلية بوكسهل الكويت في تقرير للمرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) للكويت عن تأثيرات جائحة COVID-19 على المشروعات الصغيرة والسياسات المختلفة التي اتخذتها الدول بالعموم لمساعدة ودعم هذه المشاريع خلال تلك الفترة.

هدف التقرير الى تسليط الضوء على أهم تداعيات أزمة فيروس كورونا على أداء المشاريع الصغيرة، حيث حمل هذا العام نوعا جديدا من التحديات لهذه المشاريع، فلقد تأثر بشكل عام الاقتصاد العالمي، حيث سبب هذا الوباء شللا تاما للاقتصاد بالعموم.

تناول التقرير العوامل الرئيسية التي أثرت سلبا على الاقتصاد بشكل عام وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص وقدرتهم على تغطية مصارف التشغيل وكان لهذه الأزمة أثر فعلي في إغلاق كامل لعدد كبير من هذه المشاريع.

حيث يحتاج صانعو السياسات إلى إنشاء أطر عمل متماسكة وشاملة ومواتية من أجل ازدهار رواد الأعمال في عالم ما بعد 19-COVID.

يعرض التقرير لقطات اقتصادية من 54 فريقا وطنيا لـ GEM حول العالم ووجهات نظر علمية من بعض الباحثين الأكثر خبرة في GEM في ريادة الأعمال.

وأكد التقرير دعم الكويت لاحتياجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكينهم للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي، وبناء مجتمع ريادي يحفز أصحاب المشاريع على الإبداع ويحقق فرص التنمية الاقتصادية في الكويت».

كما أن دروس أزمة «كورونا» يجب أن تكون ماثلة أمام من يتخذ قرار الإصلاح في إعادة تأهيل دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

علما أن مشروع المرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) تأسس في عام 1999 على يد باحثين في كلية بابسون (الولايات المتحدة الأميركية) وكلية لندن لإدارة الأعمال (المملكة المتحدة) وتعتبر كلية بوكسهل الكويت هي مركز لـ GEM في الكويت بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجميع التقارير التي تصدر عن GEM الخاصة بالكويت هي من إعداد لجنة متخصصة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

بوكسهل تشارك في تقرير للمرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) للكويت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock