أخبار المملكة

تكريم جمعية أم القرى لإنجازاتها المتميزة في التصدي لجائحة كورونا

 

مرفت طيب _ مكة المكرمة

كرم مدير مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة الأستاذ ساعد بن محيل الصواط والفريق المساعد من الإدارة النسائية جمعية أم القرى الخيرية النسائية ممثلة في رئيسة الجمعية الأستاذة زينب جمال الدين فلمبان والمديرة التنفيذية الأستاذة أريج صيرفي ، وذلك بمقر الجمعية صباح يوم الأربعاء 29/ 12/ 1441هـ وذلك على دورها الريادي في تقديم خدمات متنوعة خلال فترة الجائحة.. وامتثالا لقرارات حكومتنا الرشيدة لدعم المتضررين من جائحة كورونا والتخفيف من آثارها حيث قدمت الجمعية مبادرات متنوعة ومنها مبادرة (يدا بيد ..كلنا مسؤول ) لتأمين السلال الغذائية والمعقمات والمنظفات للأسر المتضررة من الجائحة و الذين ترعاهم الجمعية . كما قدمت كوبونات وتم إيداعها في حسابات الأسر بالإضافة إلى مبادرة ( فاتورتك علينا) للمساهمة في سداد فواتير الكهرباء للأسر المتضررة من الجائحة .. ولم تنس الجمعية جهود ابطال الصحة من الممارسين الصحيين من خلال مبادرتين هما : ( وقتك ذهب ) و ( أنت كذا👍) ، ومبادرة (تعبك لن يذهب هباء) وهي خدمة التوصيل المجاني لمنسوبي وزارة الصحة لتلبية احتياجاتهم اليومية الضرورية للمتاجر والصيدليات ، كما تم وضع سيارات الجمعية تحت تصرفهم .
قدمت الجمعية أيضاً دورات مجانيه (عن بعد ) في مجالات التقنية ، وإدارة المشاريع ، والأزمات من خلال معهد جمعية أم القرى والذي يقدم دورات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني كما كان هناك مشروع (كفالة وصحبة) لكفالة الأسر. وبرنامج ( حق معلوم) لدفع الزكاة وتوصيلها لمستحقيها في المجتمع المكي .
وما كانت هذه الجهود لتنفذ على أرض الواقع الا بالجهود المخلصة من الكوادر البشرية في الجمعية والعمل عن بعد للقيام بدورها الإنساني والفعال لخدمة المجتمع المكي وبإشراف من رئيسة وعضوات مجلس الإدارة ومنهم المشرف المالي الأستاذة فاتن محمد حسين حيث تم التصدي لهذه الازمة والمساهمة في إيجاد دعم وموارد مالية تفي باحتياجاتهم الإنسانية .
وبدورها شكرت رئيسة الجمعية الأستاذة زينب جمال الدين فلمبان ، سعادة مدير مركز التنمية الأستاذ ساعد بن محيل الصواط والفريق المساعد من الإدارة النسائية على هذه اللفتة الكريمة لتعزيز دور الجمعية وتحقيق أهدافها الإستراتيجية في خدمة المجتمع المكي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock