أخبار الكويت

شراكة بين بنك بوبيان وتطبيق «درسني» لمنح اشتراكات مجانية للطلبة وتكريم الفائقين دراسياً

أعلن بنك بوبيان عن توقيع اتفاقية شراكة مع تطبيق «درسني»، احد مشاريع شركة درس التعليمية، وذلك بهدف مساعدة الطلاب من الصف التاسع إلى الثاني عشر على مواصلة تحصيلهم العلمي في ظل الظروف الاستثنائية الحالية التي صاحبت انتشار فيروس كورونا المستجد والتحول إلى التعليم عن بُعد.

ووقع اتفاقية الشراكة من بنك بوبيان المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية قتيبة البسام ومن تطبيق درسني رئيس قسم التكنولوجيا عمر المدني خلال لقاء حضره عدد من مسؤولي البنك والتطبيق.

وقال البسام تعليقا على هذه الاتفاقية إن هدف «بوبيان» من الدخول في شراكات استراتيجية مع العديد من التطبيقات المعروفة في الفترة الأخيرة لمنح عملاء البنك المزيد من الخيارات والحصول على خدمات ومنتجات مميزة، مشيرا الى أن التطورات التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة دفعت البنك للاستثمار أكثر في الخدمات المصرفية الرقمية خاصة مع ارتباطها بالشباب.

وأضاف البسام أن التطبيق يعتبر من التطبيقات الذكية المميزة كونه يسد واحدة من أهم احتياجات أبنائنا التي تتعلق بالتحصيل العلمي في مرحلة مهمة من حياتهم وهي مرحلة الدراسة المدرسية خاصة في المرحلة الثانوية التي تعتبر مرحلة مفصلية للطلاب، مشيرا إلى ان التعليم عن بُعد كان واحدا من المجالات التي أثارت اهتمام «بوبيان» نظرا للكثير من المزايا التي يوفرها إلى جانب تماشي هذا النوع من التعليم مع استراتيجية البنك في التوسع بالخدمات الرقمية التي باتت جزءا من حياتنا اليومية.

وأوضح أن التعليم عن بعد بكافة أشكاله يمثل بديلا مرنا للتعليم التقليدي إلى جانب كونه يمنح الطلاب فرصا أكبر في تحصيل العلم والسماح للطلاب بالاختيار بين باقة مختلفة من الفيديوهات التعليمية بالإضافة إلى المساعدة على تطوير مهارات الطلاب وتعزيز الشعور بالمسؤولية لدى الطلاب وتحسين مهارة إدارة الوقت لدى الطلاب.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة درس التعليمية وتطبيق درسني نور بودي: إن نجاح التطبيق كان بمنزلة الباب الكبير الذي دخلت من خلاله شركة درس إلى عالم تكنولوجيا التعليم، ويعتبر أول وأكبر منصة إلكترونية في العالم العربي توفر خدمات تعليمية متكاملة تم تصميمها بحسب مناهج المدارس العربية، بالإضافة إلى تمكين الطلاب من التواصل مع مدرسين معتمدين وذوي خبرة كبيرة في غضون 60 ثانية فقط، والاستفادة من مسارات تعليمية تنظم الأداء الدراسي عبر الفيديوهات والاختبارات، وغيرها من الخصائص والميزات التحفيزية.

بدوره، نوه رئيس قسم التكنولوجيا في شركة درس وتطبيق درسني عمر المدني بالجهود الكبيرة التي يقوم بها بنك بوبيان من حيث تطوير الخدمات الإلكترونية المصرفية، مواكبة للتحول الرقمي في مختلف قطاعات الأعمال حول العالم.

وأضاف المدني: سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع بوبيان والتي تدعم جهودنا لتطوير قطاع التعليم في الكويت والشرق الأوسط، خصوصا في ظل انتشار وباء «كورونا»، ونعمل على تطوير حلول جديدة تناسب احتياجات الطلاب والمدرسين، كما سنكون على موعد قريبا جدا لتدشين حلول تكنولوجية جديدة للمؤسسات التعليمية سواء مراكز التعليم المبكر أو المدارس أو الجامعات.

ويتضمن اتفاق الشراكة اختيار 500 من أبناء العملاء وغيرهم في المراحل الدراسية المختلفة من الصف التاسع الى الثاني عشر، حيث يمكنهم الحصول على اشتراك مجاني لمدة شهر في تطبيق درسني، وسيقوم البنك من خلال منصات التواصل الخاصة به باختيار هؤلاء الطلبة على مراحل مراعيا الفترات التي يحتاج فيها الطلاب فعليا إلى الاستعانة بالتطبيق لمساعدتهم في أداء امتحاناتهم، ومن ثم منحهم الاشتراك المجاني لمدة شهر وستتم أيضا متابعة جميع هؤلاء الطلاب واختيار الفائقين منهم لتكريمهم في نهاية العام الدراسي 2020 – 2021 كونه الأكثر تحديا للطلاب والأول في التاريخ الذي يعتمد على الدراسة «اونلاين».

قتيبة البسام وعمر المدني عقب توقيع الاتفاقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock