مقالات

لماذا تعشق النساء السعوديات الشتاء

رانيه أسعد الصباغ

 

أنا متأكدة من قولي هذا:”أن عشق الشتاء طبع كل النساء في العالم، خصوصا النساء الذكيات كالسعوديات”.. وهنا أطرح سؤالًا و سأجيب عليه بصراحة ألا وهو: لماذا تعشق النساء الشتاء؟
والاجابة بسيطة ، نحن نعشق الشتاء لان الشتاء يأتي مبللا مثل طفلها، يركض إلى حضنها يعانقها مبللا بماء الشتاء!، وتحب النساء الشتاء، لأنه يروي عطش أزهار حديقتها الصغيرة والقليلة الملونة والمرسومة على قميصها.

وتعشق النساء الشتاء لأنه حنون ويجيد العناق، وربما؛ لأنه يغسل لهن أقدامهن من دون أن تتسخ ملابسهن، وتعشقه النساء لأن رجالهن سيتذكرونهن حول موقد النار وهن يتلحفن في بطانية واحدة تدفئ الجميع.
وتحب النساء الشتاء لأنهً جريء يقتحم حياتهن برعده وبرقه و أمطاره التي هي بمثابة موسيقى رومانسية ترقص على منظرها عيون النساء.
نعم نحن النساء السعوديات مولعات بالشتاء، نننظر موسمه بفارغ الصبر كما ننتظر أبنائنا وبناتنا بعد عودتهم من المدارس أو بعد سفر طويل للدراسة أو ما شابه ذلك.
نعم نحن شغوفات وعاشقًات الشتاء لأنه يعطينا الفرصة والمناسبة بأن نرتدي الملابس المخصصة للشتاء فقط كما هي العادة في الأعياد والمناسبات السعيده.
وفصل الشتاء بالنسبة لنا هو فصل الأسرار الصغيرة التي نحتفظ بها تحت المخدة، وبجانب المدفأة.
تعشق الشتاء لأننا نتجمع جميعا ونخرج البومات صورنا القديمة المليئة بالذكريات الجميلة، ذكريات الآباء والأمهات وزميلات الدراسة والجيران وغيرهن.
نعشق الشتاء لأنه يبث فينا القوة والطاقة والحيوية ويجدد فينا تقاربنا ومحبتنا للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock