المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

أبل: دعم مقاولي جنوب المطلاع لتسريع إنجازه

 

وجه وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل، مقاولي مشروع جنوب المطلاع الى السرعة في تنفيذ اعمال العقود المبرمة نظرا لحاجة القضية الاسكانية إلى ذلك.
وعبر أبل على هامش جولته الميدانية في مشروع جنوب المطلاع امس عن سعادته لتقدم انجاز اعمال العقد الاول بإشراف مباشر من مهندسي المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

نسب الإنجاز
وبين أبل أن نسب انجاز الطرق للعقد الاول تجاوزت ١٠٪‏، في حين ان النسبة التعاقدية محددة بـ٥٥٪‏ عن شهر يونيو الماضي، لافتا الى أن مشروع جنوب المطلاع سيكون مميزا في التنفيذ والاداء من حيث بعض اعمال البنية التحتية التي تنفذ في الكويت لأول مرة.
وذكر أن كمية الخرسانة المستخدمة في المشروع ونظرا لضخامته يمكن ان تستخدم في تشييد ٣ أبراج بحجم برج خليفة، في حين ان طول الانابيب المستخدمة فيه تشكل ٤ اضعاف طول حدود الدولة.

مياه الأمطار
وبين ان مقاول العقد الاول ملتزم بتنفيذ اعماله المرتبطة بعبارات مياه الامطار وحفر الانفاق وتمديد الانابيب، اضافة الى الحوائط الاستنادية التي تستخدم لأول مرة في المشروع.
وتابع: تم الانتهاء فعليا من اعمال الحفر بطريقة الانفاق مايكروتالنج الشهر الجاري، لافتا الى البدء الفعلي في تمديد شبكة الأمطار.
واثنى على السرعة في اعمال الحفريات التي تم خلالها استخدام آلية ضخمة بقيمة ٣٣ ملايين يورو، حيث تقوم بحفر على عمق ٧ أمتار ونصف المتر بالرغم من مواجهة القائمين عليها صعوبات ومفاجآت كثيرة.

أذونات البناء
وأشار أبل إلى أن «السكنية» على استعداد كامل لتلبية جميع احتياجات المقاول بما يحقق الغاية في تسريع التنفيذ بشكل اكبر، بما يساهم في الالتزام بالجدول الزمني وتسليم الاهالي اذونات البناء في الوقت المطلوب.
وشكر وزارة الداخلية ممثلة بإدارة القوات الخاصة ووزارة الدفاع التي تعمل على توفير المتفجرات واستخدامها في الموقع بالشكل السليم وبتواتر سريع، ما يزيد من سرعة تنفيذ الاعمال الموقعية.

العقد الثاني
وعن العقد الثاني كشف أبل أنه مازال في الفترة التحضيرية وينقسم الى جزئين الاول مدته ٢٤٤ شهرا تشمل ١٢ الف قسيمة تنتهي في ٢٠١٩ والثانية تشمل ٦٣٤٢ قسيمة تسلم بعد المرحلة الاولى بستة اشهر.
يذكر انه في نهاية الجولة اطلع الوزير أبل ومدير عام المؤسسة بدر الوقيان على تفجير قامت به القوات الخاصة.

اعتداء على محرر «القبس»
في مسلك لا يليق بالتعامل مع وسائل الإعلام، فوجئ مهندسو المشروع قبل بدء الجولة بتهجم رئيس لجنة اهالي المطلاع خالد العنزي عليهم لفظيا ثم التعدي على محرر القبس ومحاولة ضربه، إلا أن الحضور تدخلوا وقاموا بطرده من الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى