المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

أبل يسأل عن تصنيف الأسر الكويتية حسب الدخل

طلب النائب خليل أبل في سؤال لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية إفادته بكشف بعدد الأسر الكويتية، متضمناً معدل أفراد الأسرة الواحدة حسب آخر إحصائية للإدارة المركزية للإحصاء بوزارة الدولة للشؤون الاقتصادية، مع تحديد تاريخ الإحصائية المعتمدة.
وتساءل أبل ما المعايير المعتمدة بالإدارة المركزية للإحصاء التي على أساسها تعتبر الأسرة الكويتية من ذوات الدخل المحدود أو المتوسط أو المرتفع؟
ودعا إلى إفادته ببيان عن متوسط معدل الدخل الشهري للأسر الكويتية التي تصنف ضمن ما يسمى بذوي الدخل المحدود أو المتوسط أو المرتفع، على أن يتم ذكر معدل كل فئة على حدة، حسب آخر إحصائية بالإدارة المركزية للإحصاء، وبيان عن نسب الأسر الكويتية التي تندرج تحت أسر محدودة الدخل، ومتوسطة الدخل، ومرتفعة الدخل، وذلك حسب آخر إحصائية من الإدارة المركزية للإحصاء، موضح تاريخ عمل الإحصائية المعتمدة.
وتساءل أبل عند تقاعد رب الأسرة الكويتية، هل يتغير المستوى المعيشي لها وإعادة تصنيفها من حيث مستوى الدخل أم يبقى إحصائياً على حاله، وهل تعد أسرة المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي، وأسرة المرأة الكويتية المطلقة أو الأرملة من ضمن الأسر الكويتية إحصائياً؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى