المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

أرباح VIVA تنمو 29.8%

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، عن نتائجها المالية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2018، حيث حققت نمواً في صافي الأرباح لتصل إلى 37.4 مليون دينار كويتي، وذلك بنسبة نمو %29.8 بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017، في حين بلغت إيرادات الشركة 214.8 مليون دينار كويتي خلال فترة الأشهر التسعة من عام 2018 بنسبة نمو %2.6 مقارنة مع الفترة نفسها في عام 2017، وتأتي هذه النتائج انعكاساً للرؤية التسويقية والإعلامية والإعلانية التي تتبعها VIVA، المواكبة بشكل حثيث للنهضة التكنولوجية والرقمية العالمية، عبر خطط تتضمن خدمات ومنتجات وحلولا عصرية تلبي احتياجات العملاء «أكثر» وتصلهم أينما وجدوا.
وتعليقاً على إعلان النتائج المالية لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2018، صرّح الدكتور محمود عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الكويتية VIVA قائلاً: «رغم استمرار المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي، الذي يعتبر من أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة، استطاعت VIVA أن تحقق مستويات جيدة ونموا في الإيرادات والربحية، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها. وقد حققت VIVA هذه النتائج بفضل اتباع نهج إداري متكامل ومتطور على يد فريق ذي مهنية عالية يعزز الدور المحوري والإيجابي الذي تلعبه VIVA كشركة اتصالات رائدة تساهم دائماً في توفير حلول اتصالات ذكية لإرضاء طموحات عملائها وتلبية احتياجاتهم».
وأضاف: «تمكنت VIVA من تحقيق صافي أرباح بلغت 37.4 مليون د.ك (ربحية السهم 75 فلساً) خلال فترة الأشهر التسعة من عام 2018 مقارنة بصافي أرباح وصلت إلى 28.8 مليون د.ك (ربحية السهم 58 فلساً) في الفترة نفسها من العام الماضي. إن هذه النتائج التي حققتها VIVA خلال فترة الأشهر التسعة من عام 2018 تعكس قدرتها على تحقيق نمو في صافي الأرباح في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات، وذلك من خلال انخفاض أسعار خدمات الاتصالات، التي تضغط بشكل كبير على نمو الايرادات».
من جانبه، قال المهندس سلمان البدران، الرئيس التنفيذي لـشركة الاتصالات الكويتية VIVA: «لقد جاءت نتائج الأشهر التسعة من عام 2018 تنفيذاً لأهداف وتطلعات VIVA المستمرة في تحقيق نمو في إيراداتها وربحيتها وتثبيت مركزها الريادي في سوق الاتصالات.
كما تعتبر VIVA سبّاقة دائماً في تقديم أحدث التقنيات والخدمات لعملائها على مستوى شركات الاتصالات قي منطقة الشرق الأوسط، حيث حصدت هذا العام جائزة المركز الثالث كأفضل شركة في الشرق الأوسط في علاقات المستثمرين لعام 2018، كما حصدت المركز الأول في الكويت «الشركة الرائدة بعلاقات المستثمرين لعام 2018» بحسب تقييم MEIRA، وجائزة Best Network Development كأفضل تطوير شبكة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك في حفل 5G MENA Awards 2018، وجائزة Speedtest Award 2017 من شركة Ookla كأفضل شبكة موبايل إنترنت في الكويت، كما أطلقت خدمة الاتصال الصوتي VoLTE Plus، كما كانت VIVA أول شركة اتصالات في الكويت تعرض تجربة حية لخدمات شبكة الجيل الخامس 5G لعملائها، مما يعزز مكانة VIVA الريادية في تقديمها أحدث التقنيات التي تمكن العملاء من الحصول على أفضل الخدمات الممكنة وتبادل المعلومات والتواصل بسرعة عالية».
وأضاف: «لقد حافظت VIVA على تحقيق مستويات جيدة من الإيرادات ونمو في ربحيتها التي تمثّل قدرة وكفاءة الشركة المالية والتشغيلية، وسجلت إيرادات بقيمة 214.8 مليون دينار كويتي خلال فترة التسعة أشهر من العام الحالي بنسبة نمو %2.6 مقارنة مع ايرادات الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 57.7 مليون دينار كويتي خلال فترة التسعة أشهر في عام 2018 مقارنة مع 48.5 مليون دينار كويتي سجلتها الشركة خلال الفترة نفسها العام الماضي، هذا وقد وصلت قاعدة العملاء لدى VIVA إلى حوالي 2.20 مليون عميل في نهاية شهر سبتمبر 2018».
من جهته، قال محمد بن عبد المحسن العساف، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في VIVA: «لقد عكست النتائج المالية لـVIVA خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018 قدرتها على المنافسة بالإضافة إلى تعزيز مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات من حيث حصتها السوقية من حجم الإيرادات في قطاع الاتصالات الكويتي. كما تمكنت VIVA بفعل سياستها المالية الآمنة، من تطبيق برنامج خفض التكاليف الذي اعتمدته الشركة خلال العام الحالي لتعزيز الربحية والذي أثر بشكل كبير على نمو أرباح الشركة من خلال اعتماد سياسة مالية متزنة وفعالة في المصاريف التشغيلية والرأسمالية». وأضاف: «سنواصل جهودنا في تطبيق استراتيجيتنا لتعزيز تنافسيتنا وتحقيق المزيد من النمو والنجاح في سوق الاتصالات الكويتي عبر طرح مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات والعروض».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى