المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«أرطغرل» مرحلة تاريخية جديدة

استطاع مسلسل ارطغرل منذ الايام الاولى لعرضه كسب قاعدة جماهيرية غير متوقعة في جميع انحاء العالم، وباتت حلقاته متابعة بشكل منقطع النظير لكونه يحمل في طياته احداثا تاريخية مهمة من جهة، وفيه من الرومانسية الشيء الجميل الى جانب عنصر التشويق الذي يجعل المشاهد في حالة ترقب دائم لما سيحدث لاحقا.
سبق ان اعلنت الشركة المنتجة على صفحتها في فيسبوك عن تأجيل الحلقة 116 لتجهيز ديكور جديد للحلقات القادمة، التي ستشهد العديد من الاحداث الجديدة، باعتبارها حلقة مفصلية لمرحلة تاريخية جديدة تشهد ولادة عثمان الذي سيؤسس الدولة العثمانية، الى جانب معارك فاصلة في التاريخ الاسلامي، لذا سيكون المتابعون على موعد مع الحلقة الجديدة في 3 مايو المقبل.
أحداث مسلسل قيامة أرطغرل تتلخص في قبيلة تبحث عن قطعة أرض آمنة لتستقر عليها إلى تأسيس دولة من أقوى الدول في التاريخ، وتحكي تفاصيل مسلسل ارطغرل عن قبائل التركمان (الغز والايغور) من حيث نشأتهم وفكرهم السياسي، وتاريخ قبيلة «الكايي» ونشأة أرطغرل وصولاً إلى أرزنجان.
كما يسرد مسلسل ارطغرل قصة تعاقب السلاطين والدول التي أقيمت في العهد السابق، ووصول هجرة أرطغرل وقومه إلى الأناضول، وكذلك الحديث عن حياة أرطغرل الاجتماعية وبحثه عن وطن في جنوب الأناضول وإمارات التركمان.
كما يحيي مسلسل ارطغرل ويوثق تاريخ السلاجقة والدولة البيزنطية وفرسان الهيكل والمغول ووفاة أرطغرل وتسلم عثمان للحكم.
ويوثق المسلسل التاريخي سيرة وحياة وحروب قبائل «كايي» التركية، التي خرج منها مؤسس الدولة العثمانية عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه وأول سلاطينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى