المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةغرائب و منوعات

أغرب 7 مهرجانات في العالم

تقام في العالم مهرجانات لا حصر لها في كل الموضوعات تقريبا: الأكل والشرب والرقص، لكن من بينها عدداً غير قليل من المهرجانات المجنونة والغريبة التي ربما تسمع عنها لأول مرة، السطور القادمة عن أغرب 7 مهرجانات في العالم.

القفز على الأطفال

في قرية كاسترييو دي مورسيا الأسبانية الصغيرة يقام هذا المهرجان العجيب، حيث يتم تجميع الأطفال الذين ولدوا خلال العام على مراتب في الشارع، ويقوم رجال المدينة بعد ارتداء ملابس تجسد الشيطان بالقفز عليهم، يعتقد الأهالي أن هذا الطقس الغريب يسهم في تطهير أطفالهم من الخطيئة ويحرسهم من الأرواح الشريرة والمرض.

احمل زوجتك

هذا المهرجان الغريب والطريف يقام في بلدة صغيرة في وسط فنلندا، المهرجان يحاكي الوعود الزوجية بإجبار الأزواج على حمل زوجاتهم في أوقات المرض والمعاناة، في هذا المهرجان ينبغي على الزوج حمل زوجته من خلال مسار يبلغ 253 مترًا مليئا بالحواجز والمياه والطين، المهرجان أصبح يتم تقليده في أماكن أخرى من العالم مثل الولايات المتحدة وهونغ كونغ والهند.

سومو الرضع

 

هذا المهرجان يقام في اليابان منذ مئات السنين، ففي نيسان من كل عام وفي معبد سينسوجي أقدم المعابد في طوكيو، يتجمع المئات من مصارعي السومو بأجسادهم المرعبة ويأتي الأهالي بأطفالهم الرضع، ويتواجه مصارعان وكل منهما يحمل طفلا رضيعا، الطفل الذي يبكي أكثر يكون هو الفائز بالمباراة، يعتقد اليابانيون أن اشتراك أطفالهم الرضع في هذا المهرجان يجلب لهم الحظ ويدفع عنهم الأرواح الشريرة.

مهرجان الطين

مهرجان الطين في بوريونغبكوريا الجنوبية بدأ كدعاية لتسويق منتجات شركة لمستحضرات التجميل تستخدم الطين الغني بالمعادن في منتجاتها، ومع مرور الوقت تحول إلى مهرجان سنو يجذب الملايين من أبناء كوريا والسائحين، ففي فصل الصيف وبالقرب من شاطئ البحر يغوص الآلاف في الطين المحمل بالمعادن ويتحولون إلى كائنات طينية.
حرب الطماطم
في قرية بونول الأسبانية ومنذ عام 1945 يقام كل عام مهرجان الطماطم، حيث يتم نقل آلاف من أطنان الطماطم إلى شوارع القرية، في يوم الأربعاء الأخير من شهر أغسطس وفي الساعة العاشرة صباحا تبدأ أكبر معركة غذائية في العالم، طوال ساعة كاملة تبدأ الحشود معركة الطماطم، من أهم شروط المهرجان أنه يجب سحق الطماطم قبل استخدامها في الضرب لكي لا تحدث إصابات، بعد ساعة تضع حرب الطماطم أوزارها وتتحول شوارع القرية إلى نهر من عصير الطماطم.
مهرجان الفجل
المكسيك هي البلد الوحيد في العالم الذي يحتفي بالفجل، ففي يوم 23 ديسمبر من كل عام وقبل عيد الميلاد يقام مهرجان الفجل في جميع أنحاء المكسيك، على الرغم من أن الأمر يبدو وكأنه نوع من فيلم الرعب النباتي، فإن الباعة يتفننون في صنع منحوتات رائعة من الفجل تزين شوارع البلاد.
مهرجان الموت
هذا المهرجان العجيب يقام في مدينة لاس نيفيس الأسبانية، ويطلق عليه مهرجان الموت الأدنى، ويقام لتكريم ذكرى القديس مارتا دي ريبارتيم، في هذا المهرجان يضع الناس أحباءهم ممن مروا بتجربة الموت خلال العام في توابيت ويجوبون بهم الشوارع في تجربة حية للموت، على وقع الألعاب النارية تذهب المواكب إلى المقبرة المحلية للمدينة ثم العودة إلى كنيسة المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى