المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

أقدم وأقوى عاطفة بشرية هي الخوف وأقدم وأقوى خوف هو الخوف من المجهول.

بقلم: عبدالإله عبدالفتاح جابر

بقلم: عبدالإله عبدالفتاح جابر

لاكرافت

الخوف هو ذلك الشعور البارد اللذي يتسلل داخل أجسادنا بل يقتحمها اقتحاما فارضا نفسه وهيبته يعيقنا ، يقيدنا .. تتسارع دقات القلب مع إفراز الادرينالين الغرض من الادرينالين حكايتنا وإنقاذنا لكن يا إلهي !! إهداء يا منقذي إهداء ياهرمون الكر والفر إهدأ يأدرينالين .

الخوف مزعج مزعج حقا رغم أنه أساسي ومفيد لنا في كثير من الأحيان وبرغم إزعاجه يحققون منتجون أفلام الرعب الملايين من الدولارات من هذا النوع من الأفلام في هوليوود أمر يثير التعجب فعلا ! لماذا يقبل الكثير من الناس على هكذا أفلام ؟ يقول د. أحمد خالد توفيق و م. سند راشد دخيل في موسوعة الظلام ” للخوف لذة خاصة اكتشفها الانسان منذ القدم وعرفها جيدا منذ فجر التاريخ .. وجربها على مر العصور . فهل تساءلت يوما عن سبب حب الناس لركوب القطارات الأفعوانية ؟ أو هل تساءلت مرة عن سبب حبك أنت لدخول أفلام الرعب؟
إنه الخوف!!
تلك المتعة الغريبة التي لا زال العلماء يتدارسون أسبابها ويبحثون مبرراتها !! البعض ذهب إلى أن الإنسان يعشق الخوف بسبب مادة الأدرينالين التي يفرزها الجسم عند شعوره بخوف أو الخطر .. بينما يرى آخرون أن الإنسان يعشق تعذيب ذاته بصورة فطرية لهذا فهو يعشق الرعب ! “”

هنالك العديد من النظريات حتما ويطول الحديث في هذا الشعور العظيم في الختام أعزائي أسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقني وإياكم السعادة في الدارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى