المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمانة الشرقية: استفادة أكثر من مليون مستخدم لحافلات النقل العام*

زهير بن جمعه الغزال

)سجلت أمانة المنطقة الشرقية، استفادة أكثر من مليون مستخدم مستفيد من حافلات النقل العام خلال العام، مشيرة الى ارتفاع عدد مستفيدي النقل العام في المنطقة، وزيادة الإقبال والطلب على حافلات المنطقة الشرقية للنقل العام من زوار وسُكان المنطقة.

وقالت الأمانة بأن مشروع النقل العام، يمثل أهمية في جوانب الحراك والأنشطة البشرية المختلفة، وانعكاس ذلك على الحراك الاقتصادي، والاجتماعي، والبيئي، اللذين تتسم بهما الحياة المعاصرة، وأحد مفاتيح التنمية المستدامة، وعصب اقتصادي حيوي.

ويعتبر مشروع النقل العام بالحافلات بالمنطقة الشرقية، أحد المشاريع الرائدة في مجال النقل العام، والذي يهدف إلى توفير خدمة شاملة من خلال محطات متعددة، يخدم شبكة خطوط مختلفة داخل كل من مدينة الدمام، الخبر، الظهران، والقطيف، عبر رحلات مجدولة ومنظمة بمجموع مسافات يبلغ 400 كيلومتر ذهاباً وعودة، لكامل المسارات، و 212 محطة تغطي أغلب نقاط الجذب في المدن والمحافظات المستهدفة، من خلال توفير حافلات حديثة ومجهزة بوسائل الراحة والسلامة، ومهيأة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، تعمل على مدار 18 ساعة يومياً، من الساعة 5:30 صباحاً، وحتى الساعة 11:30 مساءً طوال أيام الأسبوع، بتكلفة 3.45 ريال للرحلة.

وأشارت الأمانة إلى أن هذا المشروع يأتي امتداداً لجهودها في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار المنطقة.)

….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى