المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

أمطار رعدية وزخات برد وانخفاض في مدى الرؤية.. “الإنذار المبكر” يصدر تنبيهات لـ 8 مناطق بالمملكة.. ويحدد التوقيت!

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر تنبيهاته المناخية، صباح اليوم، لعدة مناطق بالمملكة، أغلبها من سحب رعدية ممطرة، وزخات برد، ورياح تؤثر على مدى الرؤية.

المدينة المنورة
ففي منطقة المدينة المنورة نبه النظام التابع لهيئة الأرصاد من سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية في حالة تبدأ 11 صباحاً وتستمر 12 ساعة.

الباحة
وفي منطقة الباحة “بلجرشي – الباحة – العقيق – المخواة” صدر تنبيه متقدم لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك من 11 صباحاً إلى الثامنة مساء اليوم.

جازان
كما صدر تنبيه متقدم لجازان “فيفا – هروب – الدائر – العارضة” وذلك لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك من 10 صباحاً إلى الثامنة مساء اليوم.

المنطقة الشرقية
أما المنطقة الشرقية يشمل “حفر الباطن – القيصومة – النعيرية والأجزاء المجاورة”؛ فصدر تنبيه متقدم لاستمرار تدني الرؤية بسبب الأتربة المثارة مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة في حالة بدأت التاسعة ونصف صباحاً وتستمر للثامنة مساء اليوم.

الرياض
وفي الرياض، صدر تنبيه لاستمرار وجود تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية مع رؤية غير جيدة؛ بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة في حالة بدأت الثامنة صباح اليوم وتتواصل للسادسة مساءً.

حائل
وتلقت حائل، تنبيهاً عن سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية مما يحد من مدى الرؤية الأفقية، في حالة تبدأ 10 صباحاً وتستمر إلى الثامنة مساء اليوم.

مكة
وصدر تنبيه متقدم لمنطقة مكة المكرمة يشمل: “نمرة – العرضية الشمالية والجنوبية – الطائف – الشفا – بني سعد -ميسان” والأجزاء المجاورة، وذلك لحالة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية.

الحدود الشمالية
أما في الحدود الشمالية، فصدر تنبيه لتشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية؛ مما يحد من مدى الرؤية الأفقية في حالة بدأت 9 صباحاً وتستمر للثامنة مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى