المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

إدارة النظافة في #بلدية_العاصمة شنت حملة على المحلات بالمحافظة تزامنا مع حملة #تواصل_معنا

• جمال الفضلي: تحرير 70 مخالفة ورفع 70 سيارة ووضع 200 ملصق.

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تواصل الحملات التي تشنها إدارة النظافة العامة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة حيث قامت بتشكيل فريق لتنفيذ حملات مكثفة على عموم المحافظة يختص بالتفتيش على محلات تأجير وبيع السيارت والمقاهي والمحلات التجارية للتأكد من تراخيص استغلال المساحة إلى جانب رفع السيارات المهملة والسكراب من الشوارع وتنظيف ساحات دور العبادرة وتبديل وغسيل الحاويات ومتابعة الباعة الجائلين.

وتزامن ذلك مع الحملة الاعلامية التي أطلقتها الادارة تحت شعار #تواصل_معنا والتى تهدف إلى إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل ما يشغل الطريق سواء استغلال مساحة دون ترخيص او سيارات مهملة فضلا عن متابعة شركات النظافة ومدي التزامها بتطبيق العقود بينها وبين البلدية إلى جانب متابعة شكاوى الجمهور الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعى .

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة بالوكالة جمال الفضلي بأنه تم تشكيل فريق عمل يختص بالكشف على التراخيص الممنوحة ومتابعة المخالفات إلى جانب الحد من الظواهر السلبية سواء كانت إشغالات طرق أو استغلال مساحة دون ترخيص فضلا عن رفع السيارات المهملة.

وأكد الفضلي على أن المفتشين قاموا بتحرير 70 مخالفة نظافة عامة وأستغلال مساحة طبقا للقرارات الوزارية 190 لسنة 2008 و 149 لسنة 2006 إلى جانب رفع 70 سيارة مهملة ومعدات ثقيلة وإرسالها لموقع حجز البلدية ، لافتاً إلى انه تم وضع 200 ملصق على سيارات مهملة وسيتم رفعها فور انتهاء المدة القانونية للملصقات .

كما ناشد الفضلي أصحاب المحلات بالالتزام بالمساحات المرخصة لهم وعدم استغلال أى ساحة دون ترخيص تجنباً للمسائلة القانونية ، لافتاً إلى أن مفتشي الادارة سيطبقون القانون واللوائح بكل حزم على المخالفين.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة أصحاب المحلات ومكاتب بيع وتاجير السيارات الالتزام بالمساحات المرخصة لهم من قبل البلدية تجنبا للمخالفة والغرامة ، كما دعت المواطنين والمقيمين الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية @kuwmun بمواقع التواصل الاجتماعي في حال وجود أي شكوى تتعلق باستغلال المساحة أو إشغال الطريق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى