المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

إقبال كثيف على حملة «حرام لا ينقط»

نجحت حملة «حرام لا ينقط» التي نظّمتها شركة «أقرفاج» الكويتية في تحقيق أهدافها، وذلك من خلال الإقبال الكثيف والمشاركة الكبيرة وغير المتوقعة من قبل المشاركين في الحملة.
وقال أحد أعضاء الحملة عبدالوهاب سعود البابطين إن إطلاق حملة «حرام لا ينقط» التي هي لاستقبال بقايا الطعام بهدف إعادة تدويره وتحويله إلى سماد عضوي كمنتج كويتي جاء بهدف ورغبة الشركة بتقليص نفايات الأكل وتوعية المجتمع بهذا المجال، لافتاً إلى أن الكويت تفتقد هذا النوع من الثقافة، وتسعى الشركة جاهدة إلى إعادة التوعية والثقافة الخاصة بهذا المجال، وذلك عبر إطلاق حملات مثل حملة «حرام لا ينقط».
وأضاف أن الحملة بدأت منذ بداية الشهر الفضيل، وأشرف عليها نحو 19 شاباً كويتياً، حيث استقبلت الحملة المشاركين يومياً من التاسعة والنصف صباحاً وحتى الثانية عشرة من بعد منتصف الليل في مواقف صالات التزلج.
وأوضح البابطين: «حققنا أمانينا ونسعى إلى المزيد لتكون بلادنا جديدة ونظيفة دوماً»، مضيفاً أن نفايات الأكل تمثل نحو %60 من النفايات بشكل عام، وواجب علينا كمواطنين أن نعمل على تقليص هذا الرقم.
وذكر البابطين أن شركة «أقرفاج» تتوجه بالشكر الجزيل إلى كل الداعمين، مثل بيت التمويل الكويتي وشركة Ooredoo وماكدونالدز وشركة كاريدج وشركة علي عبدالوهاب وشركة مسعد المحدودة، وكذلك إلى المشاركين الذين ساعدوها على نجاحها وتفوقها خلال الفترات الماضية، مشيراً إلى أن شهر سبتمبر المقبل سيشهد مفاجأة كبرى من قبل شركة «أقرفاج» سيترقبها الجميع.
وأفاد البابطين بأن «أقرفاج» نجحت في الحصول على جائزة أفضل شركة طلابية على مستوى الوطن العربي في الدورة الـ11 لمسابقة «إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال» التي تنظمها منظمة «إنجاز العرب»، وهي عضو في مؤسسة «جونير اتشيفمنت العالمية».
وتابع: إن مشاركة «أقرفاج» في مسابقة «إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال» جاءت بعد حصولها على المركز الأول في مسابقة «إنجاز الكويت» من خلال مشروع تدوير مخلفات الطعام لإنتاج الأسمدة، وتنافست بذلك مع 12 شركة طلابية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى