المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

إنجاز 97% من «الوقود البيئي».. والتشغيل في ديسمبر

كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي، ان نسبة الانجاز في مشروع الوقود البيئي بلغت نحو %97.12، متوقعا انجاز المشروع وفقا للجدول الزمني في نوفمبر المقبل، بتكلفة 4 مليارات و680 مليون دينار، مشيرا الى ان التكلفة خلال عام 2019/2018 تبلغ 500 الف دينار.
ولفت مهدي في تصريح صحافي عقب زيارة ميدانية للمشروع امس، ان المشروع ساهم في توفير فرص وظيفية للعمالة الوطنية خلال فترة الانشاء بلغت ٥٣٧ موظفا كويتيا، كما سيوفر ٥٩٢ فرصة عمل للمواطنين بعد بدء تشغيله في ديسمبر المقبل، مبينا ان المشروع يأتي ضمن ركيزة اقتصاد متنوع مستدام.
وقال ان المشروع يهدف الى زيادة القدرة التكريرية لمصفاتي ميناء الاحمدي وميناء عبد الله الى 800 الف برميل يوميا، وتوفير القدرة على انتاج مشتقات بترولية عالية الجودة تلبي احتياجات البلاد من الوقود النظيف وتسمح لها بدخول الاسواق العالمية الاوروبية والاميركية مما يسهم في انتعاش الاقتصاد الكويتي.

مشروع إستراتيجي
بدوره، قال الأمين العام المساعد للتخطيط والمتابعة في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية بدر الرفاعي، ان المشروع يسير وفق المخطط له ولا توجد اي معوقات تعرقل سير العمل فيه، لافتا الى انه احد اهم المشاريع الاستراتيجية لشركة البترول الوطنية الكويتية واكبر مشروع في خطة التنمية.
من جانبها، قالت مديرة ادارة اعداد ومتابعة تنفيذ الخطط والبرامج في الامانة سعاد العوض، ان الزيارة شملت الوقوف على نسبة الانجاز للمشروع على ارض الواقع وتم التاكد من عدم وجود اي مشاكل او معوقات، مبينة ان نسب الانجاز ارتفعت %6 عن العام الماضي، وان نسبة الانجاز في المرحلة التنفيذية للمشروع تصل الى %96.4 بينما النسبة الكلية تقارب %97.12.

«تجمُّع ولاء»: لا لتداخل السلطات

عبرّت الأمينة العامة لتجمّع ولاء الوطني د.خديجة أشكناني عن رفضها لتداخل السلطات، منتقدة مبالغة بعض النواب في توجيه رسالات مغلوطة للشعب.
وأشارت إلى أن حكم المحكمة الدستورية بحق النائبين جمعان الحربش ووليد الطبطبائي وتجريدهما من المقعدين النيابيين، ما هو إلا تأكيد وتثبيت للنص الدستوري الخاص بشروط العضوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى