المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

إندبندنت: استئناف دعوى ضد أسرة ترامب بتهم خداع مستثمرين

سمح قاضي فيدرالي بدعوى قضائية اتحادية تتهم الرئيس دونالد ترامب وأولاده الثلاثة الكبار وشركته بالتعاون مع مخطط تسويق احتيالي لخداع المستثمرين، وفقًا لصحيفة الإندبندنت.

وتتهم الدعوى التي تم رفعها في أكتوبر 2018 ترامب بأنه استفاد من الفقراء حيث يتطلع الأشخاص لإثراء أنفسهم من خلال التحايل المنهجي على  المهمشين اقتصاديًا الذين يتطلعون إلى الاستثمار في تعليمهم، وبدء أعمالهم الصغيرة الخاصة ، وتحقيق “الحلم الأمريكي”.

ومن جانبه يخطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتقديم الحكم إلى محكمة الاستئناف، وقالت محامية ترامب جوانا هيندون: “نحن عازمون على تحريك الدائرة الثانية على الفور للبقاء في انتظار الاستئناف”.

رفع أربعة مجهولين الدعوى القضائية وورد فيها ان ترامب قام بتضليل المستهلكين عن عمد بشأن النجاح المحتمل لاستثماراتهم في ACN  واعتمد منهجا يشبه الابتزاز.

وورد في الدعوى أن ترامب وأولاده دونالد ترامب جونيور وإريك ترامب وإيفانكا ترامب مذنبون بالاحتيال والإعلان الكاذب من خلال الترويج لشركة تسويق  (ACN) عن طريق الاعتماد على برنامجه التلفزيوني الواقعي السابق “The Celebrity Apprentice” كوسيلة لتعزيز ACN  وهي شركة تسويق للاتصالات مرتبطة بمنظمة غير ربحية تحت علامة ترامب التجارية.

وفي المقابل زُعم أن عائلة ترامب تلقت ملايين الدولارات كمدفوعات سرية.

وذكرت مصادر أن الدعوى يتم تمويلها من قبل مركز أبحاث تيسراكت غير الربحي  والذي له روابط مع المرشحين الديمقراطيين.

وفي نفس السياق جادل فريق محامين الرئيس دونالد ترامب بأن المدّعين ليس لديهم صفة قانونية وطلبوا أن تنتقل القضية إلى التحكيم لحماية أغلبيتها من أعين الجمهور.

ووفقا للتقرير طالبت المحكمة من فريق ترامب من المحاميين بتقديم 15 سنة من الوثائق التفصيلية المتعلقة بالقضية ، والتي شجعت المحامين على طلب التحكيم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى