المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«اتحاد الصيادين» يرفض نقل مزاد الأسماك المستوردة من «المباركية» إلى «شرق»

انتقد رئيس الاتحاد الكويتى لصيادي الأسماك ظاهر الصويان قرار بلدية الكويت ووزارة التجارة والشركة المسؤولة عن إدارة سوق شرق بخصوص نقل مزاد الأسماك المستوردة من سوق المباركية إلى سوق السمك بشرق، ووصفها بأنها خطوة غير مدروسة لا تخدم المصلحة العامة العام ولا المستهلكين، محذرا من أن هذا القرار قد يشجع على الغش والتلاعب بالأسماك.

ووجه الصويان، في تصريح صحافي، اللوم إلى الجهات المعنية التى نسقت واتفقت باجتماعات سابقة على هذا القرار.

وتساءل الصويان، لماذا لم يتم دعوة اتحاد الصيادين لحضور هذه الاجتماعات مع الجهات المعنية والأخذ برأي اتحاد الصيادين أو سماع وجهة نظره بخصوص بعض السلبيات التي سوف تحدث، مطالبا الجهات الحكومية المسؤولة بالعدول عن هذا القرار وعدم التسرع بنقل سوق المباركية وتأجيله.

وتساءل الصويان، ما المبرر من إغلاق مزاد سوق المباركية للأسماك المستوردة قبل تجهيز مكان مزاد السوق الجديد للأسماك المستوردة فى منطقة الرى كما أعلن فى وقت سابق، مشيرا إلى أن ذلك يعد تسرعا فى اتخاذ القرار دون تخطيط.

وأكد الصويان رفض الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك وجميع أعضائه هذا الأمر جملة وتفصيلا، مشيرا إلى أن مزاد الأسماك المستوردة سوف يحارب ويقضي على الربيان والأسماك المحلية الطازجة الكويتية، في الوقت الذي يجب فيه على الجهات الحكومية دعم المنتج المحلي لا محاربته.

وناشد وزارة التجارة وبلدية الكويت بالعدول عن هذا القرار واستمرار المزاد للأسماك المستوردة بسوق المباركية لحين الانتهاء من تجهيز السوق البديل بمنطقة الرى وتمنى أن يكون هناك تريث فى تنفيذ هذا المقترح تداركا لسلبيات عديدة اذا ما طبق هذا القرار في موعده كما هو مقرر خلال أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى