المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مصر تنفي أن تكون وجهة لشحنة أسلحة من كوريا الشمالية

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد، ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” بأن مصر كانت وجهة شحنة أسلحة مصدرها كوريا الشمالية في أغسطس (آب) العام الماضي.

وقال المتحدث في تصريحات له، مساء الإثنين، إن السلطات المصرية قامت بالفعل باعتراض سفينة تحمل علم كمبوديا قبل وصولها الى المدخل الجنوبي لقناة السويس، وذلك فور ورود معلومات بأنها تحتوى على مقذوفات مضادة للدبابات قادمة من كوريا الشمالية”.

واكد أبو زيد أن السلطات المصرية “قامت بالفعل بمصادرة الشحنة وتدميرها بحضور فريق من خبراء لجنة 1718 الخاصة بعقوبات كوريا الشمالية في مجلس الأمن”.

كما نفى أبو زيد ان يكون تقرير لجنة العقوبات الخاصة بكوريا الشمالية في مجلس الأمن ذكر “من قريب أو بعيد أن تلك الشحنة كانت في طريقها إلى مصر”.

وكشف مسؤولون أمريكيون وديبلوماسيون غربيون ان رجال أعمال مصريين أجروا في أغسطس (آب) الماضي صفقة مع كوريا الشمالية لشراء أكثر من 30 ألف قذيفة صاروخية بملايين الدولارات لمصلحة الجيش المصري، إلا انهم أخفقوا في إخفاء الصفقة.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أنه في أغسطس (آب) الماضي حذرت واشنطن القاهرة من سفينة شحن ترفع العلم الكمبودي وتحمل اسم جي شون كانت تبحر باتجاه قناة السويس من كوريا الشمالية، ورصدتها الولايات المتحدة بواسطة الأقمار الاصطناعية، وقالت الصحيفة ان مسؤولي الجمارك في مصر عثروا داخل السفينة على حاويات من الحديد مخفية في بطن السفينة ومحاطة بأقمشة ثقيلة وفي داخلها أكثر من 30 ألف قذيفة صاروخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى