المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

احتجاج المئات من المعلمين الأحوازيين بسبب إهمال وزارة التعليم

 

تظاهر المئآت من المعلمين الأحوازيين أمام مبنى دائرة التعليم في مدينة الأحواز العاصمة بسبب الإهمال المتعمد الممارس ضدهم من قبل سلطات الإحتلال الفارسي.
نقلت مصادر المكتب الإعلامي التابع لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز اليوم الخميس 5 أكتوبر 2017 خبر إحتجاج المئآت من المعلمين الأحوازيين أمام مبنى دائرة التعليم في مدينة الأحواز العاصمة وذلك بسبب الإهمال المتعمد الممارس ضدهم من قبل المسؤولين الفرس وضعف الرواتب الشهرية.
وحول أسباب الضغوطات التي تمارس ضد المعلمين العرب من قبل المسؤولين الفرس كشف أحد المعلمين المشاركين في المظاهرة لمصادرنا قائلا؛ “إن الضغوطات التي يتعرضون لها المعلمين الأحوازيين تأتي بسبب الجهود التي يبذلونها بإخلاص لتعليم الطلاب العرب من أبناء جلدتهم، خلافا لنظرائهم الفرس المعلمين الذين يتعاملون بكراهية مع الطلاب العرب في مختلف مراحل التدريس”.
وأضاف، أصبحت سياسة سلطات الإحتلال الفارسي مكشوفة تماما في قطاع التعليم، حالها حال السياسات الأخرى التي إستهدفت الأرض والبيئة والثروات الطبيعة في الأحواز. 
وفي هذا الخصوص صرح عضو اللجنة التنفيذية لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز حسن الحيدري قائلا؛ “إن ما يتعرض له قطاع التعليم من سياسات فارسية ظالمة تأتي في سياق سياسة إستهداف الإنسان الأحوازي الذي تشبث بأرضه وهويته وواجه بصمود وشموخ الرياح الصفراء التي جاءت من خلف جبال زاجروس وأحرقت اليابس والأخضر بعد دخول الجيوش الفارسية الغازية أرض الأحواز في 20 نيسان 1925”.
وأضاف الحيدري، يتعرض اليوم شعبنا العربي الأحوازي الى مخاطر تتعلق بوجوده على أرضه التي سكنها منذ الآف السنيين، حيث لم تبقى سياسة إجرامية إلا وطبّقتها سلطات الإحتلال الفارسي في الأحواز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى