المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربيةأخبار مثبتة

استطلاع رأي: سيف الإسلام القذافي الأقرب للفوز بانتخابات الرئاسة الليبية

مع اقتراب موعد إجراء انتخابات الرئاسة في ليبيا، ظهر العديد من المرشحين المحتملين لخوض السباق، الذي من المقرر أن ينطلق في 24 ديسمبر المقبل.
وجاء على رأس المرشحين المحتملين الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي، بالإضافة إلى خليفة حفتر، ووزير الداخلية السابق في حكومة الوفاق المنتهية ولايتها فتحي باشاغا، ورئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة.
وأجرى موقع “ليبيا ستاتس” المتخصص في الإحصائيات واستطلاعات الرأي المتعلقة بالشأن الليبي استطلاع رأي لمدة أسبوع، حول أقرب المرشحين المحتملين للفوز بانتخابات الرئاسة
وأظهر الاستطلاع الذي شارك فيه 3611 شخصاً، أن الدكتور سيف الإسلام القذافي هو الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات الرئاسية في حال أجريت في موعدها المقرر أواخر العام الجاري.
وصوت 48% من المشاركين في الاستطلاع لصالح سيف القذافي، في حال ترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بينما جاء حفتر في المرتبة الثانية بتصويت 30%.
وحصل رئيس الحكومة المؤقتة عبد الحميد دبيبة على أصوات 17% من المشاركين، بينما صوت 4% لصالح وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا.
وفي أوت الماضي، قالت وسائل إعلام محلية إن الدكتور سيف الإسلام القذّافي قرّر الترشّح رسمياً للانتخابات الرئاسية، بعد أيام قليلة من ظهوره الأول منذ 5 سنوات، حيث أجرى مقابلة صحفية مع “نيويورك تايمز” الأمريكية.
وفي مايو الماضي، قضت المحكمة العليا في ليبيا بإسقاط الأحكام الصادرة ضد الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي. وحول أهلية ترشح سيف القذافي للرئاسة من عدمه، أكد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح في تصريحات سابقة، على عدم منع أي ليبي تتوافر فيه الشروط للترشح للانتخابات.
وأكد صالح أن أي مواطن ليبي له الحق في الترشح في حالة عدم صدور حكم نهائي واجب النفاذ ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى