المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الأشغال» تطلب 840 مليون دينار لميزانيتها الجديدة

 

قال الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والقانونية في وزارة الأشغال، حمد الغريب: إن الوزارة رفعت مؤخرا مشروع ميزانيتها الخاص بالباب الرابع للسنة المالية الجديدة 2019 ــ 2020 إلى وزارة المالية.
وأضاف الغريب، في تصريح أمس، على هامش ندوة «الأشغال» حول الشروط الإضافية لشغل الوظائف الإشرافية، أن الوزارة طلبت تخصيص 840 مليون دينار للإنفاق على مشاريعها في القطاعات المختلفة، ومن بينها طلب تخصيص 400 مليون دينار للإنفاق على مشروع المطار الجديد.
وذكر أن مشروع الميزانية الخاص بالعام الجديد لا يتضمن بندا خاصا بالهيئة العامة للطرق والنقل البري، التي رفعت بدورها مشروع الميزانية الخاص بها إلى الجهات المعنية.

الميزانية الحالية
وأشار إلى أن ميزانية العام الجاري تقدر بـ970 مليون دينار، منها 500 مليون دينار لهيئة الطرق، و470 مليون دينار للأشغال جار إنفاقها على المشاريع المختلفة وفق الخطة المعتمدة لذلك.
وبشأن شروط الوظائف الإشرافية، لفت الغريب إلى أن أبرزها ضرورة اجتياز المرشحين لاختبار تحريري، لافتا إلى أن الرسوب فيه يمنع الموظف من المنافسة على الوظيفة نفسها مستقبلا.
وبين الغريب أن الندوة تطرقت كذلك إلى بقية الشروط في ضوء القرار 25 لسنة 2006، وكذلك القرار 30 لسنة 2015، التي تنظم عملية الترقي والاختيار في الوظائف الإشرافية.
وأشار إلى أن الوزارة أعلنت قبل عدة أيام عن وجود 28 وظيفة شاغرة، وجرى فتح باب التقدم للراغبين في التنافس عليها، وسيتم إغلاق باب التقدم الأسبوع المقبل، على أن تجرى الاختبارات التحريرية مطلع ديسمبر، ويعقبها إعلان النتائج وتسكين تلك الوظائف قبل نهاية العام.

الدعاوى القضائية

أكد حمد الغريب أن الاختبارات التحريرية في الوظائف الإشرافية لوزارة الأشغال ستضع حدا للدعاوى القضائية التي ترفع على الوزارة من قبل الموظفين المتضررين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى